fbpx

مجانًا.. حافلات لنقل طلبة الجامعات بعدن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – فرح رشيد

بدأت المؤسسة المحلية للنقل البري في عدن، صباح اليوم الثلاثاء، تشغيل خدمة نقل كافة الطلاب الجامعيين، عبر باصات النقل التابعة للمؤسسة مجانًا.

وشملت عملية النقل كافة الطلاب الجامعين، من جميع مديريات مدينة عدن، ومديريتي الحوطة وتبن بمحافظة لحج إلى حرم جامعة عدن (ذهابًا وإيابًا).

وقال نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للنقل البري، المدير التنفيذي، عبدالباري الحربي: إن عملية نقل الطلاب الجامعيين تأتي في إطار الحرص على تقديم كافة التسهيلات اللازمة للطلبة؛ بهدف مساعدتهم على مواصلة دراستهم الجامعية عقب انقطاعهم لفترة بسبب ظروفهم المعيشية الصعبة.

وأضاف أن نقل الطلبة تأتي كمساهمة من المؤسسة لتخفيف المعاناة عن كاهل طلاب جامعة عدن الذين يكتبون في عملية تنقلهم من مواقع سكنهم إلى مواقع دراستهم بالجامعة؛ خاصةً في ظل الظروف الصعبة والحرجة التي تمر بها البلد عمومًا.

إقرأ أيضاً  توجيهات بـ"الإحسان" لمسعفي الحوادث المرورية

مشيرًا إلى أن عملية النقل ستكون وفق برنامج زمني تم إعداده من قبل المؤسسة وبحسب جدول حددت من خلاله المؤسسة مواقع وأوقات تواجد وانطلاق الحافلات، في مديريات عدن الثمانية، ومديريتي ابن والحوطة بلحج.

الحربي طالب كافة الطلبة بالحفاظ على الحافلات من أي عبثٍ؛ حرصصًا منهم على استمرارها في تقديم خدمة توصيلهم، ولما فيه مصلحة الجميع.

وفي وقتٍ سابق، كان محافظ محافظة عدن، أحمد لملس، قد خصص أربعة حافلات في بادىء الأمر لنقل الطلاب من جولة كالتكس بمديرية المنصورة، إلى الحرم الجامعي بمدينة الشعب في مديرية البريقة على نفقة المحافظة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة