fbpx

المبعوث الأممي يصل عدن لبحث جهود إحلال السلام

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
هانس غروندبرج

عدن – منال شرف

أكدت وكالة الأنباء اليمنية، سبأ، وصول المبعوث الأممي، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة المؤقتة عدن.

واستقبل المبعوث الأممي في مطار عدن الأمين العام للمجلس المحلي للعاصمة المؤقتة عدن، بدر معاون، ورئيس دائرة المنظمات الدولية في وزارة الخارجية، مثنى العامري، بحسب الوكالة.

ومن المتوقع أن يعقد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، هانس غروندبرغ، لقاءات مع رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي وممثلين عن القوى السياسية، في عدن، لبحث تعزيز جهود الهدنة، وفرص الدخول في مفاوضات جديدة تؤدي إلى تسوية سياسية وعملية سلام شاملة.

وكان غروندبرغ التقى، أمس الاثنين، بعضو مجلس القيادة الرئاسي، عبدالله العليمي، في العاصمة السعوديّة، الرياض، لبحث التطورات على الساحة اليمنية، وجهود إحلال السلام، بحسب وكالة الأنباء اليمنية، سبأ.

إقرأ أيضاً  بن مبارك: أصدرنا تصاريح دخول لـ 7 سفن مشتقات نفطية

وقال العليمي، خلال اللقاء، إن الحكومة اليمنية لن تكون سببًا في تعطيل هدنة إنسانية، وإنها تتعاطى بشكل إيجابي ومرن ومسؤول مع أي مقترحات من شأنها التخفيف من معاناة الشعب، مشددًا على دعوة جماعة الحوثي للالتزام بما تم الاتفاق عليه، وإعطاء فرصة حقيقية لإنجاح الهدنة.

من جانبه، أكد المبعوث الأممي مواصلة جهوده للحفاظ على الهدنة الإنسانية، واستكمال استحقاقاتها، والعمل للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة.

يأتي ذلك بعد لقاءات أجراها المبعوث الأممي، في العاصمة السعوديّة، الرياض، بالأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وسفير المملكة السعودية لدى اليمن، لبحث جهود إنجاح الهدنة الإنسانية المعلنة في البلاد منذ مطلع أبريل الماضي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة