fbpx

العليمي يحمل الحوثيين مسؤولية تعثر اتفاق الهدنة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – منال شرف :

حمل الرئيس اليمني المعترف به دوليًا، اليوم، الحوثيين مسؤولية تعثر إتفاق الهدنة الإنسانية.

جاء ذلك خلال لقاء أجراه رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، بالمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال العليمي إن الحكومة اليمنية قدّمت الكثير من المقترحات بخصوص مطار صنعاء، إلا أنها قوبلت بـ “تعنت” من الحوثيين، مشيرًا إلى تحويلهم مطار صنعاء من ملف إنساني إلى قضية سياسية، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الحكومية، سبأ.

وجدد العليمي دعمه للهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة بكامل بنودها، بما في ذلك الإصرار على فتح المعابر على مدينة تعز، مشددًا على ضرورة الإسراع في تنفيذ اتفاق الأسرى، بموجب الاتفاق الذي تم مع مكتب المبعوث الأممي.

إقرأ أيضاً  "بن مبارك" يطالب بالضغط على الحوثيين

وأشار العليمي إلى ضرورة التزام جماعة الحوثي بتسليم المرتبات لموظفي الدولة من عائدات إيرادات ميناء الحديدة النفطية، وفقًا لما نص عليه اتفاق ستوكهولم.

من جانبه، تحدث المبعوث الأممي حول الجهود المبذولة لتثبيت الهدنة الإنسانية بما يؤدي إلى تخفيف المعاناة على كافة أبناء الشعب اليمني.

وأكد العليمي للمبعوث الأممي استعداد الحكومة اليمنية تقديم كل ما يلزم من أجل تسهيل إنجاح الجهود الأممية لإحلال السلام في البلاد.

يأتي هذا اللقاء بعد وصول المبعوث الأممي، اليوم، إلى عدن، لبحث جهود إحلال السلام.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة