fbpx

اعتقال مسئول محلي بعدن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
رشاد شائع.. وكيل محافظة عدن المعتقل

عدن – فيروز عبدالفتاح

اعتقلت قوات أمنية في محافظة عدن، وكيل المحافظة، رشاد شائع، على خلفية تورط أحد أفراد حراسته بمقتل شاب، في ظل تضارب الأنباء عن إطلاق سراح المسئول المحلي.

وقالت مصادر محلية في عدن، لـ”المشاهد“: إن قوات مسلحة تابعة إحدى الفصائل الأمنية داهمت منزل وكيل محافظة عدن، مساء أمس الأربعاء، واقتادته هو وأحد أفراد حراسته إلى جهةٍ مجهولة.

وأضافت المصادر أن القوات الأمنية اتهمت الوكيل بـ”التستر” على أحد أفراد حراسته قام بإطلاق النار من سلاحه أثناء مرور موكب وكيل المحافظة من الطريق البحري بعدن وتسببه بمقتل شاب كان يمر بسيارته من ذات الطريق.

مشيرةً إلى أن أحد أفراد الحراسة أطلق النار وهو داخل سيارة وكيل المحافظة، رشاد شائع، ومضت السيارة، وهي من نوع “هيلوكس”، في طريقها حتى وصلت إلى منزل الوكيل.

وفي الوقت الذي تضاربت الأنباء حول الإفراج عن الوكيل رشاد شائع، بعد تدخلات من قيادات في السلطة المحلية بمحافظة عدن، بالإضافة إلى مسئولين محليين من محافظة لحج التي ينحدر منها الوكيل شائع، إلا أن مصادر أمنية قالت إن الوكيل ما زال معتقلًا ولم يتم الإفراج عنه حتى صباح الخميس.

إقرأ أيضاً  الألغام تواصل حصد الضحايا في اليمن

وكان شابًا يدعى سالم مطلق الردفاني قد لقيّ حتفه وهو على متن سيارته أثناء مروره بالطريق البحري، بجانب السور الشرقي لمطار عدن الدولي، والذي تتمركز بجانبه قوات أمنية.

ويرجح ناشطون أن كاميرات المراقبة المتواجدة في سور المطار رصدت سيارة وكيل المحافظة أثناء مرورها بجانب سيارة الشاب القتيل.، فيما يُعتقد أن إطلاق النار لم يكن متعمدًا وحدث بالصدفة.

وهذه هي المرة الأولى على الإطلاق التي تتم فيها عملية اعتقال قيادي في السلطة المحلية بمحافظة عدن من قبل قوات أمنية تابعة لها.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة