المشاهد نت

احتراق مخيمات لنازحين في الحديدة

أطلال مخيمات النازحين بالحديدة بعد احتراقها - متداولة

الحديدة – صلاح بن غالب

خلّفَ حريقٌ هائلٌ دمارًا واسعًا في مخيم للنازحين جنوب محافظة الحديدة (غرب اليمن).

وأوضح مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالساحل الغربي لمحافظة الحديدة، حميد الخزّان، لـ “المشاهد” أن حريقًا شبّ في مخيم “عطاء” للنازحين شرق مدينة الخوخة؛ وتسبب في احتراق 42 مسكنًا وماوئ للنازحين داخل المخيم.

وأضاف أن سبب الحريق يرجع إلى تسرب اسطوانةٍ للغاز المنزلي في أحد المساكن، وزادت سرعة انتشار النيران للمآوي المجاورة د؛ كون تلك المساكن مكونة من القش وجذوع النخيل.

وأشار الخزّان إلى أن نحو 42 أسرة باتت في العراء بعد أن أتت النيران على منازلهم وأمتعتهم وكل ما يملكون.

وأطلق الخزان عبر “المشاهد” نداءً عاجلاً لشركاء العمل الإنساني والمنظمات المانحة باليمن للتدخل وإغاثة الأسر المنكوبة داخل مخيم “عطاء” وتقديم ما يلزم من المساعدات الطارئة للمتضررين جراء الحريق.

إقرأ أيضاً  مدير مطار المخا يؤكد أن أول رحلة للمطار سوف تكون لـ"اليمنية"

لافتًا إلى أن اعداد الأسر النازحة في المديريات المحررة في محافظة الحديدة وصل إلى 19 ألف أسرة، موزعة على أكثر من 80 مخيمًة وموقع، بالإضافة إلى نزول بعض الأسر بمنازل أقرباءهم في موطن نزوحهم الحالي.

وكشف الخزّان أن معظم النازحين يحتاجون إلى توفير الغذاء والرعاية الصحية وتوفير المياة الصالحة للشرب بشكل كافٍ للتخفيف من معاناتهم جراء الوضع المعيشي الصعب الذي تمر به البلاد.

وشهدت المديريات الجنوبية من محافظة الحديدة موجة نزوح كبيرة أواخر العام المنصرم 2021؛ نتيجة تجدد المواجهات العسكرية بين طرفي الحرب جراء انشحاب وحدات عسكرية من القوات المشتركة (ألوية العمالقة – المقاومة الوطنية) من المديريات الجنوبية المحررة بمبرر إعادة التموضع العسكري.

مقالات مشابهة