fbpx

نقل مقر الكلية الحربية من عدن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
تدريبات الجنود في الكلية الحربية - أرشيفية

مأرب – صلاح بن غالب

قررت وزارة الدفاع في الحكومة اليمنية نقل كلية الحربية من العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن ) إلى محافظة مأرب (شمال شرق اليمن).

ونصت مذكرة صادرة عن رئيس هيئة الاركان العامة بوزارة الدفاع اطلع عليها “المشاهد” على نقل الكلية الحربية من مدينة عدن إلى مدينة مأرب.

وشملت المذكرة أوامر عسكرية إلى كلٍ من رئيس هيئة الإسناد اللوجستي، ومدير دائرة الاستخبارات العسكرية، وقائد اللواء الثاني حماية رئاسية بتشكيل لجنة لدور الاستلام والتسليم، بالإضافة إلى تسهيل المهام في اجراءت النقل والحماية الأمنية لعملية النقل والتسليم.

المشاهد” حاول التواصل مع بعض القادة في وزارة الدفاع بالحكومة اليمنية للتوضيح أكثر حول الموضوع ، لكن لم يجد تجاوبًا كافيًا بحجة أنهم غير مخولين بالتصريحات الصحفية لمثل هذه الامور العسكرية اللوجستية.

إقرأ أيضاً  جماعة الحوثي تتهم المبعوث الأممي بالانحياز للتحالف

يشار إلى أن وزارة الدفاع بالحكومة اليمنية قد نقلت الكلية الحربية من العاصمة اليمنية صنعاء بعد سيطرة جماعة الحوثي عليها أواخر سبتمبر/آيلول 2014 إلى مدينة عدن.

وظلت الكلية تستقبل دفعات من الطلاب من جميع أنحاء البلاد إلا أن مجاميع مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي هاجمت حفل تخرج للطلاب منتصف أغسطس/آب 2018 بسبب خلاف حول رفع العلم اليمني؛ وتسبب الهجوم بمقتل طالب وإصابة 3 آخرين؛ ليتم بعدها إيقاف الدراسة في الكلية منذ ذلك الوقت.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة