المشاهد نت

الأرصاد يحذر من أجواء “مغبّرة”

صورة تعبيرية عن حالة الطقس في اليمن

المهرة – وداد ناصر

قال مركز الأرصاد، اليوم السبت، أن الأجواء خلال الساعات القادمة ستكون مغبرة على محافظات “المهرة ،حضرموت، شبوة، مأرب والجوف”.

وأضاف المركز في نشرة على “الفيسبوك” أنه من خلال متابعة صور الأقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية لا تزال الأجواء المغبرة هي السائدة، وسوف تظل هي السائدة على مختلف المحافظات الشرقية.. لافتًا إلى أن هناك عوالق ترابية على المرتفعات الجبلية بسبب نشاط الرياح السطحية.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين والمرضى والأطفال وكبار السن في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية بعدم التعرض المباشر للغبار والعوالق الترابية، وأشعة الشمس، حفاظًا على سلامتهم.

وأشار مركز الأرصاد الى أن المناطق الصحراوية والسهول الساحلية، ستكون درجات الحرارة فيها مرتفعة، وتتراوح بين (35 إلى 43 درجة مئوية).

إقرأ أيضاً  مطالبات بصيانة «طريق بديل» يربط لحج بتعز

ونبّه المركز الوطني سائقي المركبات على الطرقات الصحراوية والهضاب الداخلية والمرتفعات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والعوالق الترابية.

يشار إلى أن سكان المناطق الشرقية والساحلية عمومًا تشهد ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة، ويعاني سكان هذه المناطق بسبب ارتفاع درجات الحرارة من انقطاع الكهرباء لساعات طويلة،ط؛ مما يؤثر على المرضي وكبار السن واصحاب الامراض المزمنة.

ومنذ سنوات لم يتم معالجة مشكلة الكهرباء وتزايدات الانقطاعات الكهربائية بشكل كبير منذ اندلاع الحرب في اليمن.

مقالات مشابهة