المشاهد نت

“حزام عدن” يعتقل قيادي بمحور تعز

العميد الركن عبدة البحيري رئيس الاستخبارات العسكرية في محور تعز

تعز – سالم الصبري:

اعتقلت قوات أمنية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، قائدًا عسكريًا بمحور تعز واقتادته إلى مكان مجهول.

وأوضح نائب رئيس شعبة النوجيه المعنوي بمحور تعز العسكري، العقيد عبد الباسط البحر، أن قوات من اللواء الخامس “حزام أمني” التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي اختطفت العميد عبده قاسم البحيري، رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بمحور تعز مع مرافقيه واقتياده إلى جهة مجهولة.

وأشار العقيد البحر في بلاغ صحفي اليوم حصل “المشاهد” على نسخةٍ منه أن عملية الاختطاف تمت أثناء ما كان العميد البحيري في طريقه لحضور الاجتماع الدوري الرسمي لقيادة الشعب المنعقد في مقر دائرة هيئة الاستخبارات العسكرية والاستطلاع بالعاصمة المؤقتة عدن.

وتابع البحر: منذ ظهر أمس السبت وحتى الآن وبعد مضي 24 ساعة لا زال مصير العميد البحيري ومرافقيه مجهولًا.

إقرأ أيضاً  اليمن تستنجد بالعالم لإنقاذها من «روبيمار»

لافتًا إلى أن محافظ محافظة تعز نبيل شمسان وقيادة المحور قاموا فور تلقيهم بلاغ الاختطاف بمخاطبة القيادة العليا بالدولة رسميًا ووزارة الدفاع ورئاسة الأركان والجهات المعنية الاخرى وحملوها مسؤولية سلامة المختطف وسرعة الإفراج عنه كونه نزل العاصمة المؤقتة عدن في مهمة رسمية.

وتمثل هذه الحادثة الأولى من نوعها بعد تشكيل مجلس القيادة الرئاسي وعودتهم إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وخلال السنوات الماضية اختطفت قوات تابعة للمجلس الانتقالي مسئولين تابعين للسلطة المحلية والعسكرية في محافظة تعز كانوا في طريقهم إلى محافظة عدن بينهم وكيل المحافظة عارف جامل وقائد الشرطة العسكرية السابق العميد جمال الشميري وغيرهم.

مقالات مشابهة