fbpx

تحسن طفيف للريال اليمني أمام العملات الأجنبية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
تعبيرية

شهاب العفيف

سجل الريال اليمني تحسنًا ملحوظًا أمام العملات الأجنبية، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، في مدينة عدن (جنوب اليمن)، والمناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية.

وسجلت تداولات مساء اليوم، تراجعًا في سعر صرف الدولار الأمريكي ليصل إلى الـ 985 ريالًا يمنيًا للبيع، و 958 ريالًا للشراء.

فيما انخفض سعر صرف الريال السعودي، الأكثر تداولًا في الأسواق المحلية، ليبلغ 260 ريالًا يمنيًا للبيع، و 253 ريالًا للشراء.

وجاء تحسن سعر صرف العملة المحلية، بعد أن أعلن البنك المركزي أمس الإثنين عن التوقيع على اتفاقية تمديد الوديعة السعودية السابقة وتحويل الدفعة الأخيرة منها والبالغة 174 مليون دولار إلى حساب البنك.

وأوضح البنك، أن التوقيع جاء على هامش المحادثات الجارية بين الجانبين اليمني والسعودي للاتفاق على آلية استخدام الدعم المقدم من دولتي المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة للبنك المركزي اليمني، والمخصص لدعم استقرار العملة الوطنية والأسعار، والبالغ ملياري دولار.

إقرأ أيضاً  لجنة التفاوض توضح طريقة تعامل جماعة الحوثي مع ملف فتح الطرق

ومنذ مطلع أبريل الماضي شهد الريال اليمني تحسنًا كبيرًا في سعر صرفه أمام عملات الدولار والسعودي، في مناطق سيطرة الحكومة، بعد الإعلان عن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي، والذي لحقه الإعلان عن دعم مالي للاقتصاد اليمني بقيمة 3 مليارات دولار، منها ملياران دعمًا للبنك المركزي اليمني، مقدمة من المملكة العربية السعودية والإمارات.

في السياق ذاته، اشتكى عدد من المواطنين في مدينة تعز (جنوبي غرب اليمن)، من استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية في المدينة، رغم التحسن الكبير الذي شهده الريال اليمني منذ مطلع ابريل الماضي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة