fbpx

وقفة احتجاجية في تعز للمطالبة بفتح المنافذ

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – فاروق محمد :

نظم المئات اليوم وقفة احتجاجية في مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية جنوب غربي اليمن.

ورفع المحتجون لافتات تطالب بسرعة رفع الحصار عن مدينة تعز وفتح المنافذ الرئيسية الواصلة للمدينة والتي فرضتها جماعة الحوثي منذ اندلاع الحرب قبل ما يقارب سبع سنوات.

الوقفة الاحتجاجية دعا لها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد الإعلان عن فتح مطار صنعاء وتسيير أول الرحلات الجوية منه إلى العاصمة الأردنية عمان.

وجدد المحتجون في لافتات رفعوها مطالبتهم من المبعوث الأممي إلى اليمن بالضغط على جماعة الحوثي من أجل فتح كافة المنافذ الواصلة إلى مدينة تعز.

وكان القيادي في جماعة الحوثي محمد الحوثي قال في تغريدة له في تويتر تعليقًا على المطالبات بفتح المنافذ الواصلة إلى مدينة تعز باشتراطات منها إنهاء القتال ورفع المواقع العسكرية من الجانبين.

إقرأ أيضاً  ارتفاع سعر "البيض" في صنعاء

وحاول مراسل “المشاهد” التواصل مع مسؤولين في السلطة المحلية لمعرفة ما قامت به من أجل الضغط والتحركات السياسية لفتح المنافذ الواصلة إلى مدينة تعز.

وتسبب السفر عبر الطرق البديلة إلى مدينة تعز بخسائر مادية كبيرة وبشرية وكان “المشاهد” قد سلط الضوء بشكل تفاصيلي حول معاناة سكان مدينة تعز من السفر عبر الطرق البديلة في تقرير نشر قبل أسابيع وهذا رابط التقرير طرق تعز البديلة خسائر مادية وبشرية

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة