المشاهد نت

لحج … انقطاع التيار الكهربائي على نصف سكان منطقة العند

لحج – عبد الرب الفتاحي :

يتواصل انقطاع الكهرباء على السكان في منطقة العند لليوم الـ14 في محافظة لحج جنوب اليمن.

وتعرض المحول الرابط بين المقطير والتبة لحريق، بعد زيادة الضغط الكهربائي الزائد على طاقته الافتراضية حسب سكان محليين.

ولمعالجة المشكلة قال مدير كهرباء لحج منيف العقربي لـ”المشاهد” يتطلب الأمر تركيب محول جديد سوف تقوم مؤسسة الكهرباء بدفع ثلث مبلغ قيمة المحول والبالغ 10 ملايين ريال و700 ألف ريال والثلث الآخر على السلطة المحلية وسكان المنطقة عليهم المساهمة بالثلث الأخير من قيمة المحول.

وأضاف أن على سكان المنطقتين أن يتفقوا على دفع ماعليهم من مال حتى يتم الإسراع في إنجاز شراء وتركيب المحول، فالمصلحة مشتركة والجميع مستفيد.

من جانبه قال الشيخ علي حازم أحد الشخصيات الاجتماعية في المقطير لـ”المشاهد” أن انقطاع الكهرباء على منطقة المقطير تسبب بظروف صعبة على مايقارب من 2000 نسمة، في ظل دخول الصيف وارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير.

إقرأ أيضاً  تحذيرات من خطورة الوضع المأساوي بمخيمات النازحين

الشيخ محسن الخديري احد الشخصيات الاجتماعية في العند،  قال للمشاهد أن أهالي المنطقة لم يستطيعوا دفع المبلغ المقرر عليهم لشراء المحول وأن الأهالي جمعوا حتى الآن مليوني ريال من إجمالي أربعة ملايين مطلوبة من الأهالي والسلطة المحلية لشراء المحول.

يشار إلى أن مشكلة انقطاع التيار الكهربائي في محافظة لحج يتكرر كل عام مع دخول فصل الصيف نتيجة عدم الصيانة من جهة للخطوط الكهربائية والمولدات من جهة وعدم توفير المشتقات النفطية اللازمة لتشغيل المولدات.

مقالات مشابهة