المشاهد نت

قتلى وجرحى في اشتباكات قبلية غرب لحج

صورة تعبيرية

لحج – صالح اللحجي :

دارت اشتباكات مسلحة بين مجاميع قبلية وسط سوق عام بمديرية المضاربة ورأس العارة غرب محافظة لحج (جنوب اليمن) ظهر اليوم الإثنين.

وأوضح مدير مكتب الإعلام بمديرية المضاربة ورأس العارة إبراهيم محمد العطري لـ”المشاهد” أن اشتباكات مسلحة دارت بين أبناء قبيلة البراهمة وآخرين من قبيلة البريمة وسط سوق خور عميرة بالمديرية ظهر اليوم.

وأضاف أن سبب الاشتباكات ترجع إلى خلافات بين الطرفين حول قيام أشخاص من قبيلة البراهمة للتقطع لشخص من قبيلة البريمة يدعى قمري يقوم بتهريب مهاجرين أفارقة في الساحل الغربي.

وأشار العطري إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل عامل في إحدى محلات إصلاح إطارات المركبات (بنشري) يلقب بالعزعزي من أبناء محافظة تعز عن طريق الخطأ، فيما أصيب 4 من الطرفين إصابة بعضهم بالغة.

إقرأ أيضاً  مشروع جديد للمياه في المحويت

لافتًا إلى أن قائد اللواء الثالث حزم العميد محمود صائل تدخل لاحتواء الموقف وقام بحجز طرفي الخلاف من الجانبين تمهيدًا لإبرام صلح واتفاق ينهي الخلاف القائم .

في ذات السياق سادت حالة من التذمر والاستياء بين أوساط مرتادي السوق لعدم تأمينه من الأجهزة الأمنية وقوات الحزام الأمني وترك الأسواق ساحة مفتوحه لتصفية الخصومات والاقتتال القبلي الذي غالبًا ما يؤدي لسقوط ضحايا وأبرياء.

يشار إلى أن عودة الثارات والاقتتال القبلي انتشر في الآونة الأخيرة بين قبائل الصبيحة في مديريتي طورالباحة والمضاربة في حين أصدر محافظ محافظة لحج قرارًا بتشكيل لجنة لمعالجة قضايا الثارات في مطلع أغسطس/ آب 2021 لكنها لم تحقق نجاحًا في معظم ملفات الثأر بين قبائل الصبيحة حتى اليوم.

مقالات مشابهة