المشاهد نت

انتصار الحمادي تطالب بالتضامن معها

انتصار الحمادي

صنعاء-عصام صبري:

طالبت الفنانة وعارضة الأزياء اليمنية انتصار الحمادي الناشطين والرأي العام في اليمن بالتضامن الفعال معها في الواقع بضمان عدالة الحكم في حقها.

وقال الناشط الحقوقي لؤي العزعزي، إن”خالد الكمال محامي انتصار، أخبره بأن انتصار أجرت معه اتصالًا هاتفيًا ظهر يوم الجمعة الفائتة، طلبت منه متابعة صدور الحكم القضائي، ومحاولة الاستئناف، كما وطلبت من الرأي العام نسيانها قليلًا في المواقع، والتضامن الفعال في الواقع”.

وأوضح العزعزي في منشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك”، بأن أربع فتيات كن معتقلات مع انتصار الحمادي من قبل جماعة الحوثي تم الإفراج عنهن من أصل ست ضحايا.

مشيراً إلى أن المُفرِج عنهن المعني بشؤون السجينات وقضاياهن أجاب عن تساؤل اهالي انتصار عن دور ابنتهم، فكان جوابه بأن انتصار لن يتم الإفراج عنها في الوقت القريب.

إقرأ أيضاً  36 حالة إصابة بالكوليرا في تعز

وفي وقت سابق لفت خالد الكمال محامي انتصار، إلى أن ملف الحكم القضائي الصادر بحق انتصار مايزال لدى القاضي مصدر الحكم الذي لم يتمكن من كتابة حيثيات الحكم إلى هذه اللحظة، وأن النائب العام مايزال يرفض السماح بتصوير ملف القضية.

وقال الكمال في مواقع التواصل الاجتماعي، إنه سيمتنع عن النشر في قضية موكلته انتصار الحمادي حفاظًا على حياته.

وتم اعتقال انتصار الحمادي وعدد من زميلاتها العام الفائت في نقطة أمنية مستحدثة تابعة لجماعة الحوثي بتهم متعلقة بأنشطتها الفنية، كما يقول الحوثيون في وسائل إعلامهم.

مقالات مشابهة