fbpx

اعتقال صحفي في لحج

لحج – أوسان اللحجي

أصدر مدير أمن مديرية الحوطة عاصمة محافظة لحج (جنوب اليمن)، أوامر بسجن واحتجاز الصحفي ياسر منصور، رئيس موقع سما نيوز الجنوبية الإخبارية.

ويأتي الاعتقال على خلفية نشر الصحفي منصور أخبارًا عن قضايا فساد بمكتب الزراعة والري في المحافظة.

وقال مصدر مقرب من أسرة الصحفي المعتقل، فضل عدم ذكر إسمه لـ “المشاهد” إن مدير أمن مديرية الحوطة، عواد الشلن، أصدر مطلع الأسبوع الماضي أوامر بإقتياد الصحفي ياسر منصور إلى سجن شرطة أمن المديرية ومنع عنه الزيارة.

وأكد المصدر أن سبب الاعتقال الذي جاء على خلفية نشر أخبار عن قضايا فساد بمكتب الزراعة بالمحافظة، وتحويل أراضي وقف زراعية إلى مخطط لأراضي سكنية للبيع.

وأضاف أنه بالرغم من أن الامن لا يحق له احتجاز أي مواطن لمدة تتجاوز 24 ساعة، إلا أن مدير أمن الحوطة وإدارته منعت الزيارة عن الصحفي ياسر، ورفضت قبول أي ضمانة للافراج عنه منذ مايزيد عن 5 أيام.

إقرأ أيضاً  وفاة الصحفي العريقي في صنعاء

وحمَّلت أسرة المعتقل إدارة أمن مديرية الحوطة كامل المسؤولية عن حياة ابنها المعتقل كونه لم يقترف أي جريمة جنائية جسيمة غير ممارسة عمله الصحفي.

وناشدت الأسرة محافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد عبدالله تركي بالتدخل وإطلاق سراح الصحفي ياسر، ووقف ما وصفته بـ”مهزلة” الزج بالصحفيين والنشطاء الإعلاميين لمجرد كتاباتهم الصحفية من قبل النافذين والمدعومين من القوات الأمنية والعسكرية وتطبيق سياسية تكميم الأفواه وتطبيق سيادة القانون في احترام حرية الرأي والتعبير.

وتأتي الحادثة وسط دعوات من قبل نقابة الصحفيين اليمنيين والاتحاد الدولي للصحفيين والمنظمات الصحفية بضرورة احترام حرية الرأي والصحافة باليمن، وتأمين حياتهم ووقف الانتهاكات ضد الأسرة الصحفية التي تزايدت بشكل كبير جدًا خلال فترة الحرب من قبل كل الأطراف الحاكمة في اليمن.

مقالات مشابهة