المشاهد نت

بحث جهود المجتمع الدولي لمساعدة اليمن

عمّان – منال شرف :

بحث فريق حكومي، اليوم، مع فريق من الأمم المتحدة، في العاصمة الأردنية، عمّان، جهود المجتمع الدولي لمساعدة اليمن واليمنيين في بناء السلام، وتخفيف المعاناة الإنسانية، وتحقيق التعافي في المجالات الخدمية والاقتصادية.

وركزت المباحثات، بحسب وكالة الأنباء الرسمية، سبأ، على الجهود الدولية لتوفير المساعدات الإنسانية، ودعم خطط الحكومة الرامية للحد من التداعيات العالمية الراهنة على الوضع الإنساني، وضمان تحقيق الاستقرار الاقتصادي، والحفاظ على القوة الشرائية، وتعزيز تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.

وتطرق الجانبان إلى آثار الهدنة الجارية على الوضع الإنساني، وأهميتها في تحسين والحفاظ على وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين، وتقديم المساعدة للمناطق التي كان يتعذر الوصول إليها في السابق، والتوجه نحو تنفيذ التنمية طويلة الأجل، وتوسيع مجالات الدعم الاقتصادي لمعالجة الدوافع الكامنة وراء الأزمة، والبناء على الهدنة الحالية لإيجاد حل مستدام وعادل.

إقرأ أيضاً  بن مبارك يبحث مع بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن إحياء عملية السلام

وضم الفريق الحكومي وزير التخطيط والتعاون الدولي، واعد باذيب، ووزير المياه والبيئة، توفيق الشرجبي، ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل، محمد الزعوري، ووزير الزراعة والري والثروة السمكية، سالم السقطري، وأمين عام مجلس الوزراء، مطيع دماج، ووزير الدولة محافظ عدن، أحمد لملس، بحسب الوكالة.

ومثل الجانب الأممي المنسق المقيم للأمم المتحدة منسق الشؤون الإنسانية في اليمن، ديفيد جريزلي، والممثل القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، أوكي لوتسما، والممثل القطري لصندوق الأمم المتحدة للسكان، ونيستور أوموهانجي.

مقالات مشابهة