fbpx

تحديد موعد أول رحلة طيران مباشرة بين مطار صنعاء والقاهرة

تسيير رحلات محدودة من مطار صنعاء بعد توقف دام ست سنوات

تعز – فاروق محمد :

أعلنت جماعة الحوثي اليوم عن تسيير أول رحلة طيران من مطار صنعاء إلى مطار القاهرة.

ونقلت وكالة “سبأ” الناطقة باسم حكومة جماعة الحوثي اليوم عن وزير النقل في حكومة الجماعة عبدالوهاب يحيى الدرة الإعلان عن أول رحلة والتي سوف تكون يوم الأربعاء القادم من مطار صنعاء إلى مطار القاهرة.

وأوضح وزير النقل أن مكتب المبعوث الأممي، أكد تسيير أول رحلة تجارية مدنية من صنعاء إلى القاهرة والعودة في الأول من يونيو المقبل عبر الناقل الوطني لشركة الخطوط الجوية اليمنية.

وطالب وزير النقل في حكومة الحوثي إلى مضاعفة الرحلات على أن تكون بواقع رحلة يومية من مطار صنعاء إلى مطار القاهرة.

لافتًا إلى استعداد مطار صنعاء إلى استقبال الرحلات الجوية هبوطًا وإقلاعًا حتى في الفترة المسائية.

وأكد أن المطار يمتلك خبرات فنية قادرة على تأهيل منظمة شبكة الإنارة الليلية للمدرج الرئيسي خلال فترة قصيرة وفقًا للشروط والمتطلبات الدولية المعمول بها في المطارات العالمية.

إقرأ أيضاً  عصابة تقطع ونهب في الضالع

ويأتي الإعلان عن تسيير الرحلات الجوية إلى مطار القاهرة بعد أيام من موافقة الجانب المصري حيث أعلنت وزارة الخارجية المصرية في بيان أن وزير الخارجية سامح شكري تلقى اتصالًا من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، عبر فيه عن شكره بالسماح بتسيير رحلات الطيران بين القاهرة وصنعاء.

وتستقبل جمهورية مصر العربية المئات اليمنيين القادمين من اليمن اغلبهم في زيارات علاجية.

وفي ذات السياق لم يتم التوصل إلى نتائج نهائية من المفاوضات بين الجانب الحكومي وجماعة الحوثي والتي مازالت مستمرة في العاصمة الأردنية عمان من اجل الاتفاق على فتح المنافذ إلى مدينة تعز المحاصرة منذ سبع سنوات من قبل جماعة الحوثي.

وطالب محتجون في مدينة تعز اليمنية خلال احتجاجات مازالت مستمرة منذ أسبوعين الأمم المتحدة بالتعامل مع ملف فتح المنافذ الواصلة الى مدينة تعز بنفس الاهتمام الذي تم فيه فتح مطار صنعاء واستقبال السفن النفطية في ميناء الحديدة.

مقالات مشابهة