fbpx

وقفة احتجاجية لطلاب جامعة تعز.

تعز-عمرو الفقيه:

نظم المئات من طلاب جامعة تعز، اليوم، وقفةً احتجاجيةً امام رئاسة الجامعة، رفضاً لقرار زيادة الرسوم الدراسية والخدمات الجامعية.

وحمل المحتجون لافتات تطالب بإلغاء القرارات المالية الجديدة بحق ومراعاة وضع الطلاب في الجامعة.

وقال بيان صادر عن الإتحاد الطلابي في جامعة تعز، رصده “المشاهد” ان قرار زيادة نسبة الرسوم والخدمات الجامعية يتعارض مع المطالبات الداعية الى مجانية التعليم.

واكد البيان رفضه اي زيادة في الرسوم الجامعية كونها تضر بالطلاب والعملية التعليمية، داعياً الى رئاسة الجامعة الى مراعاة الوضع الاقتصادي للطلاب.

جابر عبدالقاهر، وهو احد طلاب كلية الهندسة، قال لـ “المشاهد” :”خرجنا اليوم من اجل المطالبة بإلغاء اللائحة المالية الجديدة، التي زادت من معانات الطلاب، ولكي نتمكن من مواصلة دراستنا الجامعية”

إقرأ أيضاً  نازحو مأرب يواجهون "كارثة إنسانية"

من جانبه قال ابراهيم محمود، وهو طالب في كلية العلوم التطبيقية: “ان قرار زيادة الرسوم الدراسية والخدمات الجامعية، لا يأخذ بعين الاعتبار وضع الطالب الجامعي ومستواه الإقتصادي”.

مضيفاً، ان قرار رفع الرسوم الدراسية في الجامعة سيحرم الكثير من الطلاب الراغبين في التعليم من الإلتحاق بالجامعة وسيفاقم من معاناة الطلب.

وفي وقت سابق، اقر مجلس الجامعة لائحة تنظيمية جديدة تتضمن زيادة نسبة الرسوم والخدمات الطلابية، والتي اثارت حالة من الرفض في الوسط الطلابي في الجامعة.

مقالات مشابهة