fbpx

مسؤول محلي في لحج : تنامي ظاهرة انتشار المخدرات بين الشباب

كميات من المخدرات تم ضبطها في عدن

لحج – صلاح بن غالب

قال مدير عام مكتب الإعلام في محافظة لحج (جنوب اليمن) إن تنامي ظاهرة انتشار آفة المخدرات بين فئات الشباب “أمر خطير للغاية”.

وأوضح مدير المكتب سعدان مسعد اليافعي في تصريح خاص لـ “المشاهد” أنه من خلال تنامي وانتشار هذه الآفة الخطيرة على حياة ومستقبل الشباب فقد أطلقنا في مكتب الإعلام حملة واسعة توعوية بمخاطر واضرار هذه الظاهرة الخبيثة.

وأضاف أن تعاطي المخدرات بأنواعها المختلفة وصولاً إلى الادمان عليها كل ذلك ألقى بظلاله وانعكاساته السلبية في تدمير حاضر ومستقبل الشباب، مقابل ما حلَّ في البلاد من “عسكرة الحياة” والصراعات والازمات المتتالية.

وأشار اليافعي إلى أن ما لاحظناه من مخاطر هذه الآفة يعتبر حربًا آخرى لا تقل خطورتها على الحرب الدائرة حاليًا، مؤكدًا أن تنامي الظاهرة وانتشارها مؤخرًا بشكل ملفت سترفع من مستوى معدل الجريمة وتدمير مستقبل جيلاً بأكمله؛ مما يستدعي من كل القيادات المسؤولة في البلاد سواءً بالسلطات المحلية والأمنية وأعيان ووجهاء القبائل والمثقفين والنشطاء الإعلاميين والوعاظ من رجال الدين الوقوف بجدية لمساندتنا في محاربة تفشي آفة المخدرات خلال حملتنا التوعوية هذه، حد تعبيره.

إقرأ أيضاً  مركز الأرصاد يدعو السكان إلى توخي الحذر

لافتًا إلى أن الحملة لا تزال مستمرة في كل مديريات المحافظة في ظل تجاوب كبير من قبل السلطة المحلية بالمحافظة والأجهزة الأمنية وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بالمديريات وخطباء المساجد ومنظمات المجتمع المدني وهذا شيء إيجابي يشكروا عليه جميعًا.

يشار إلى أن الأجهزة ونقاط التفتيش الأمنية ألقت القبض على عدد كبير من مروجي أنواع مختلفة من المخدرات أكثرها “مادة الشبو” المخدرة، وذلك في عددٍ من المحافظات الجنوبية خلال الـ3 الأشهر الماضية.

وينص القانون اليمني على تنفيذ عقوبة الإعدام بحق المدان بتهمة تهريب المخدرات أو زراعتها أو المشاركة في تصنيعها، والسجن لمدة تراوح ما بين 15 و25 عامًا، لمن تثبت إدانته بحيازة أو نقل أو ترويج أي مواد مخدرة.

مقالات مشابهة