fbpx

لحج: “عصابة تقطع” تقتل سائق شاحنة

"طريق الموت".. خط طور الباحة بلحج نتيجة انتشار الحوادث المرورية وأعمال التقطع والقطع - أرشيفية

لحج – أوسان اللحجي

قتلت عصابةٌ مسلحة، اليوم الخميس، سائقَ شاحنة نقل في الطريق الرئيسي بمديرية طور الباحة، محافظة لحج (جنوب اليمن).

وأوضح والد الضحية في تسجيل صوتي حصل عليه “المشاهد” أن عصابة حرابة مسلحة اعترضوا خط سير شاحنته بمنطقة المعامية على الطريق الرئيسي بمديرية طور الباحة الرابط بين محافظتي لحج وتعز.

وأضاف أن ولده “أكرم محمد يوسف السينماء” ذو 14ربيعًا من أبناء محافظة تعز، كان يرافقه من أجل الاستعانة به على قيادة الشاحنة نظرًا لتقدمه في السن.

وأشار الأب إلى أن العصابة أطلقوا النار على ولده أثناء ما كان يقود الشاحنة على الطريق فاخترقت طلقة نارية رأسه وفقد السيطرة على الشاحنة فانقلبت وفارق ولده الحياة على الفور.

ويُظهر التسجيل الصوتي لوالد الضحية وهو يطلق صرخات استغاثة لأبناء قبائل الصبيحة بقوله: “تعالوا انظروا يا أبناء طور الباحة لماذا قُتل ولدي بهذا الطريقة؟”.

إقرأ أيضاً  مقتل قائد عسكري.. مستجدات اشتباكات شبوة

ولاقت الحادثة استنكارًا واسعًا من أبناء الصبيحة عامة، مطالبين محافظ المحافظ اللواء الركن أحمد عبدالله تركي وكل القيادات الامنية والعسكرية بنشر قوات عسكرية لتأمين المسافرين والقبض على كل المتورطين في عمليات التقطع والنهب للعابرين على طريق مديريتهم.

وكان مدير عام مديرية طور الباحة السابق عبدالرقيب البكيري قد وجه أصابع الاتهام في إثارة الفوضى ودعم عصابات الحرابة بمناطق الصبيحة إلى مدير أمن محافظة لحج اللواء الركن صالح السيد.

يشار إلى أن هذه هي أول حادثة قتل للمسافرين على الطريق الرئيسي بمديرية طور الباحة في العام الحالي 2022، بعد تسجيل حالتي قتل خلال العام الماضي 2021، والعشرات من الإعتداءات المتكررة من نهب للسيارات وسطو مسلح على ممتلكات المسافرين أمام مرأى ومسمع عشرات النقاط الأمنية والثكنات العسكرية المرابطة على طول الطريق الرئيسي بالمديرية، والتي لا تحرك ساكنًا إزاء ما يحدث من الجرائم المنظمة.

مقالات مشابهة