fbpx

احتجاجات لمقتل سائق ومسؤول أمني في لحج يتوعد الجناة

تعز – صلاح بن غالب:

نظم العشرات من أبناء مديرية الشمايتين جنوب محافظة تعز (جنوب غرب اليمن)، اليوم السبت، وقفة احتجاجية بمنطقة العزاعز على الطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي لحج وتعز، مطالبين بتأمين المسافرين على الطريق الرئيسي الرابط بين المحافظتين، خصوصًا بمديرية طور الباحة بمحافظة لحج.
ورفع المحتجون شعارات تطالب قيادتي السلطة المحلية في محافظتي لحج وتعز، بسرعة القبض على قتلة سائق شاحنة نقل، قبل يومين، على الطريق الواصل بين تعز ولحج وعدن، وتقديمهم للعدالة.
وأكد عدد من سائقي الشاحنات من أبناء مديرية الشمايتين لـ”المشاهد” أنهم مضربون عن العمل في نقل البضائع التجارية من وإلى مدنية تعز، من أجل القبض على قتلة السائق أكرم محمد العزعزي، على يد عصابة تقطع مسلحة بمديرية طور الباحة بمحافظة لحج (جنوب اليمن)، الخميس الماضي.
وطالبوا محافظ تعز نبيل شمسان، بالضغط على السلطات المحلية بمحافظة لحج، بسرعة القبض على القتلة.
في السياق ذاته، أوضح مدير عام مديرية طور الباحة بمحافظة لحج، العميد الركن بسام الحرق، لـ”المشاهد” أنه تم عمل حملة أمنية واسعة لملاحقة الخارجين عن النظام والقانون، وتأمين الطريق الرئيسي بالمديرية من المتقطعين للمسافرين فيها.

إقرأ أيضاً  مقتل أحد مروجي المخدرات في حضرموت


وتوعد الحرق بالضرب بيد من حديدٍ لمن تسول له نفسه ممارسة تلك الأعمال التي أساءت لأبناء قبائل الصبيحة ونضالاتهم وتضحياتهم الوطنية. واصفًا إياهم “بشرذمة من أراذل القوم، تجردوا من القيم الإنسانية، وكل ما يقومون به أعمال مستنكرة ومدانة من كل أبناء قبائل الصبيحة بشكل عام”، حد وصفه.
ومن جانب آخر، قال السكرتير الإعلامي لمحافظ لحج، الصحفي محمد محيي الدين، لـ”المشاهد” إن محافظ لحج، رئيس اللجنة الأمنية، اللواء الركن أحمد عبدالله تركي، وجَّه دعوة لجميع القيادات العسكرية والمدنية وأعيان قبائل الصبيحة للحضور غدًا الأحد، إلى مبنى السلطة المحلية بعاصمة المحافظة، لعقد اجتماع طارئ لتدارس الأوضاع الأمنية في مناطق الصبيحة، ووضع الحلول المناسبة بهدف تأمين خطوط السير في مناطق الصبيحة، واتخاذ التدابير الأمنية للقبض على المتورطين بأعمال التقطع والحرابة للمسافرين.
يشار إلى أن أعمال التقطعات للمسافرين ونهب المركبات الخاصة والعامة قد تزايدت خلال العام الماضي ومنذ مطلع العام الجاري، وراح ضحيتها 3 قتلى من المسافرين، وسجلت عشرات الوقائع من النهب والسطو المسلح للمسافرين أمام مرأى ومسمع عشرات النقاط الأمنية المواقع العسكرية على الطريق الرئيسي بمديرية طور الباحة.

مقالات مشابهة