fbpx

غدًا.. انطلاق مفاوضات فتح طرق تعز

صورة أرشيفية

تعز – محمد عبدالله :

كشف مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية، السبت، عن موعد انطلاق جولة ثانية من المفاوضات حول فتح الطرق المغلقة في محافظة تعز جنوب غربي البلاد.

وقال المصدر لـ”المشاهد”، إن مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ في العاصمة الأردنية عمّان سيستضيف يوم غدٍ الأحد جولة ثانية من المفاوضات حول فتح طرق في تعز، دون مزيد من التفاصيل.

في السياق؛ أعلنت جماعة الحوثي وصول وفدها المشارك في المفاوضات إلى الأردن قادمًا من العاصمة العمانية مسقط، للمشاركة في الجولة الثانية من المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة.

ونقلت وكالة (سبأ) التابعة للجماعة، عن رئيس الوفد اللواء يحيى عبدالله الرزامي، قوله إن “المشاركة في الجولة الثانية من النقاشات تأتي استمرارا للنقاشات السابقة وتنفيذًا لمخرجات الجولة الأولى”.

إقرأ أيضاً  ارتفاع جديد لأسعار المواد الغذائية في «صنعاء»

وذكر أن الوفد “يسعى إلى تخفيف المعاناة الإنسانية على المواطنين وتسهيل مرورهم بين المحافظات تنفيذًا لبنود الهدنة الأممية والتي تم تمديدها شهرين إضافيين”.

وأضاف أن “المبادرة التي تم إطلاقها خلال الجولة الأولى من النقاشات لا زالت قائمة والتي تساعد على فتح العديد من الطرق في تعز وغيرها من المحافظات”.

وفي 25 مايو/أيار الماضي، انطلقت جولة أولى من المفاوضات بين الحكومة والحوثيين لمناقشة فتح طرق في تعز ومحافظات أخرى، واستمرت لمدة ثلاثة أيام؛ وانتهت دون التوصل إلى نتائج معلنة.

والخميس الماضي، أعلن المبعوث الأممي تجديد الهدنة شهرين إضافيين.

مقالات مشابهة