fbpx

مسؤول محلي :هناك تزايدًا في المشاريع السياحية بشبوة

شبوة – محمد الجنيدي :

قال مدير مكتب السياحة بمحافظة شبوة، قاسم الرويشان، إن أبرز المشاريع السياحية بالمحافظة، خلال عامي 2020 و2022، تمثلت في 24 مشروعًا.

وأكد الرويشان في لـ”المشاهد”، أن عدد المشاريع الاستثمارية في شبوة، للقطاعين الخاص والحكومي، حوالي 24 مشروعًا، منها 6 حدائق ومنتزهات، و 14
منشأة فندقية وإيوائية، ومنتجع، و 3 صالات مناسبات ومؤتمرات.

ولفت مدير مكتب السياحة في شبوة، إلى أن هناك تزايدًا في مشاريع التنمية السياحية وخصوصًا المشاريع الاستثمارية الفندقية تصنيف 3 نجوم و 4 نجوم والتي لاتزال قيد الإنشاء، وتحديدًا في عاصمة المحافظة عتق وعددها 8 مشاريع.

وأضاف الرويشان، أن منتجع قنا السياحي يعد من أهم وأبرز مشاريع التنمية السياحية في شبوة، مضيفا ، أنه يشكل واجهة السياحة الواعدة .

وأشار أن المنطقة تنوع عوامل الجذب السياحي وتعدد أنماط السياحة وتوفر الإمكانيات في المنتجع السياحي الخدمية والإيوائية والترفيهية ومناطق الاستجمام والعديد من الأنشطة التي تساهم في تلبية احتياجات الزوار وتجعلهم يعيشون تجربة جديدة، ينقلون من خلالها صورة جميلة عن هذا المشروع السياحي الهام، الذي من شأنه زيادة الحركة السياحية المحلية بالمحافظة ورفع العوائد المالية المتوقعة منها.

إقرأ أيضاً  وفاة طفلين في محافظة إب بصاعقة رعدية

وأضاف الرويشان، إلى أن هناك تطورًا ملحوظًا من رؤوس الأموال المحلية، في إنشاء مشاريع فندقية بمواصفات عالية تلبي تطلعات قيادة المحافظة في زيادة الطاقة الاستيعابية الراقية، والتي من المتوقع تدشين معظمها قبل نهاية العام الحالي.

وحول مشاكل قطاع السياحة في شبوة، قال الرويشان، إن أبرز إشكاليات مكتب السياحة في المحافظة، ضعف الموازنة التشغيلية مقارنة بالمهام الميدانية التي يواجهونها، وعدم توفر الوسائل والتجهيزات التي تساهم في تعزيز العمل المؤسسي للإدارة من وسائل التكنولوجيا والأثاث بالإضافة إلى ضعف الخبرات العملية للكادر الوظيفي وانعدام جانب التأهيل والتدريب التطبيقي المحلي والخارجي للتحسين من مهاراتهم وقدراتهم في تنفيذ المهام الرقابية والترويجية على أكمل وجه.

مقالات مشابهة