fbpx

معرض لفناني اليمن في مدينة فرنسية

صورة معبرة لمعرض فني تشكيلي - أرشيفية

فرنسا _ وداد ناصر

نظمت جمعية ”لا فرانس إيه آنا” والمنتدى العربي للفنون، معرضًا فنيًا لمجموعة من الفنانين التشكيليين والمصورين الفوتوغرافيين اليمنيين، بعنوان: “لقاء مع الفن اليمني”، في مدينة بيزانسون الفرنسية.

المعرض الذي أقيم خلال الفترة من 9 إلى 27 مايو/آيار الماضي، في صالة الدخول التابعة للمركز الثقافي في منطقة “بالنت”، تنوع بمقتنياته التراثية اليمنية كالجنبية والأزياء التقليدية والنمط المعماري التي عكستها اللوحات المعروضة، والصور الفوتوغرافية، إلى جانب المجسمات التي حاكت الواقع اليمني، خاصةً في الطراز المعماري.

وأشار رئيس مجلس إدارة المنتدى العربي للفنون، ردفان المحمدي إلى أن المعرض يعد الأول في أوروبا كمعرض للفنانين اليمنيين، بمساعدة تنسيقية مع المنتدى العربي للفنون.

إقرأ أيضاً  مسؤول محلي في مأرب يؤكد معالجة مشكلة نقص الكتاب المدرسي

وقال المحمدي لـ”المشاهد:” من المهم جدّا أن يكون للفن اليمني حضور على المستوى العربي والعالمي، فالفن اليمني زاخر بالإبداع والتنوع في المدارس الفنية.

وأضاف، مثل هذه المعارض تعد من أهم الوسائل للتعريف بالفن والفنان اليمني.

ولفت المحمدي، من خلال الصورة البصرية نستطيع تمرير الكثير من الجوانب الإيجابية عن اليمن كالتعريف بالمناطق الأثرية والمدن وتاريخ الحضارات اليمنية.

يشار إلى أن المعرض منح زواره نافذةً مكنتهم من التعرف على اليمن وموروثه الفني والثقافي والتاريخي، وعرفتهم على الإمكانات الفنية والمواهب التي يمتلكها فنانو اليمن.

مقالات مشابهة