fbpx

تعز: ارتفاع تكاليف النقل يضاعف الأسعار

إضراب سائقي النقل يضاعف الأسعار بتعز - متداولة

تعز – صلاح بن غالب

ارتفعت أجور النقل والمواصلات داخل مدينة تعز (جنوب غرب اليمن)؛ بسبب إضراب سائقي نقل المشتقات النفطية والبضائع التجارية إلى المدينة.

وأوضح عضو نقابة سائقي الشاحنات صلاح الرحال لـ “المشاهد” أن سائقي نقل المشتقات النفطية والبضائع التجارية الواصلة إلى محافظة تعز مستمرون في إضرابهم وتضامنهم مع ذوي القتيل أكرم العزعزي، الذي قُتل قبل أيام على طريق طور الباحة غرب محافظة لحج الرابط بمدينة تعز.

وأضاف إن مطالب السائقين تتمثل في تسليم القتلة والمتورطين في النهب والسطو المسلح للمسافرين على الطريق الرئيسي بمديرية طور الباحة بمحافظة لحج، أو غيرها من مديريات محافظة تعز.

وأشار الرحال، إلى أن من المطالب أيضًا رفع نقاط الجبايات غير القانونية بدءًا من مدخل مدنية تعز وصولاً إلى محافظة عدن، والتي أرهقت كاهل السائقين بدفعهم مبالغ مالية باهضة تصل أكثر من 160 ألف ريال يمني في الرحلة الواحدة بين عدن وتعز.

إقرأ أيضاً  "الإصلاح" يهدد بالإنسحاب من "الحياة السياسية"

لافتًا إلى إن نقاط الجبايات تتعذر بمغالطات وأعذار صارت مكشوفة للجميع، وهي رسوم الجمارك مع العلم أن الجمارك في هذا التوقيت موقوفة من قبل رئاسة الوزراء بالحكومة اليمنية، حد قوله.

في ذات السياق، قال عدد من الأهالي في السوق المركزي وسط مديرية الشمايتين بمحافظة تعز لـ “المشاهد” إن أسعار المواد الغذائية والبيض والخضروات والفواكه تضاعفت خلال هذا الأسبوع نتيجة إضراب سائقي نقل البضائع.

يشار إلى أن إضراب سائقي نقل البضائع بمنطقة العزاعز بمديرية الشمايتين بمحافظة تعز دخل يومه الـ 6 على التوالي بعد مقتل سائق شاحنة من أبناء المنطقة على يد عصابة مسلحة على الطريق الرئيسي بمديرية طور الباحة بمحافظة لحج الرابط بين محافظتي لحج وتعز يوم الخميس الماضي.

مقالات مشابهة