fbpx

غروندبرج في صنعاء لإقناع الحوثيين باتفاق فتح الطرق

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – منال شرف

أكد المبعوث الأممي إلى اليمن، اليوم، تطلعه للانخراط مع قيادة الحوثيين في الجهود المبذولة لتنفيذ الهدنة وتعزيزها.

وقال المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، في تصريحه للصحفيين بعد وصوله، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة صنعاء: “أتمنى أن تكون لدينا مناقشات بناءة حول اقتراحنا بإعادة فتح الطرق في تعز والمحافظات الأخرى، وكذلك الإجراءات الاقتصادية والإنسانية، وسبل المضي قدمًا”.

وأكد المبعوث الأممي أن تمديد الهدنة لشهرين إضافيين مؤشر إيجابي على جدية الأطراف لدعم الهدنة وتنفيذها، مشيرًا إلى سعادته بذلك، ولوصوله صنعاء للمرة الثانية بعد سريان الهدنة.    

ولفت المبعوث الأممي إلى النقلة الإيجابية الكبيرة والفوائد الملموسة التي شهدها اليمنيون للهدنة، مشددًا على مسؤولية الحفاظ عليها، وتحقيق إمكاناتها لإحلال السلام في اليمن.

إقرأ أيضاً  بن مبارك: "تعنت" الحوثيين يهدد الهدنة

من جانبه، طالب المتحدث باسم الحوثيين، محمد عبدالسلام، عبر تويتر، الطرف الآخر بالتعاطي بإيجابية مع “مبادرات قدمت بنوايا حسنة، أو تولى فريقنا تنفيذها”.

وأوضح عبدالسلام أن مغادرة المبعوث الأممي برفقة اللجنة العسكرية إلى صنعاء جاءت ‏بعد الانتهاء من نقاشات المرحلة الأولى حول الطرق والخروقات في عمّان، الأردن.

وكان الفريق الحكومي المفاوض حول فتح الطرق أصدر بيانًا، أمس الثلاثاء، يوضح تقديم الأمم المتحدة مقترحًا لفتح خمس طرق في محافظة تعز وبعض المحافظات، ضمنها طريق رئيسي، على أن يتم تزمين فتح بقية الطرق خلال الأشهر القريبة القادمة.

وناشد الفريق الحكومي المجتمع الدولي وسفراء الاتحاد الأوروبي والمبعوث الأمريكي بممارسة مزيد من الضغوط تجاه سرعة فتح الطرق الرئيسية في تعز وبقية المحافظات.
 ‏

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة