fbpx

الخروقات تتواصل.. الهدنة الجديدة تدخل أسبوعها الأول

الخروقات لا تتوقف.. رغم الهدنة - أرشيفية

الحديدة – فيروز عبدالفتاح

قالت القوات المشتركة في الساحل الغربي إن جماعة الحوثي ارتكبت أكثر من 30 خرقًا للهدنة الأممية، خلال الساعات الماضية.

وأضاف الإعلام العسكري التابع للقوات المشتركة في بيانٍ اطلع عليه “المشاهد” أن الخروقات شملت استخدامًا لمختلف الأسلحة الرشاشة والمتوسطة وتحركاتٍ مسلحة ومحاولات تمركز في مواقع هامة.

وتدخل الهدنة الجديدة التي أعلنها المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، أسبوعها الأول، عقب تمديد الهدنة السابقة شهرين إضافيين.

وأوضح إعلام القوات المشتركة أن خروقات جماعة الحوثي خلال الساعات الماضية توزعت بين 21 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و9 خروقات في محور البرح غرب تعز.

مشيرًا إلى أن خروقات الحوثيين في محور حيس تركزت معظمها جنوب الجراحي وأطراف جبل راس، حيث حاولوا تحقيق إصابات مباشرة في مواقع عسكرية بالأسلحة الرشاشة عيار 14.5 ومعدلات الشيكي والبيكا.

إقرأ أيضاً  ذمار: وفاة 11 شخصًا بحادث مروري

ولفت الإعلام العسكري إلى أن وحدات الرصد وثقت تحركات مكثفة للحوثيين قرب خطوط التماس جنوب مديريتي الجراحي والتحيتا، في ذات المحور.

وفي محور البرح غرب تعز عاودت جماعة الحوثي محاولاتها التمركز في مناطق هامة في قطاعي الكدحة ومقبنة ضمن سلسلة خروقاتها المتصاعدة للهدنة.

وكانت الهدنة الأولى التي استمرت خلال أبريل/نيسان، وحتى نهاية مايو/آيار الماضيين، قد شهدت آلاف الخروقات، رغم موافقة طرفي الصراع في اليمن على تمديدها حتى بداية أغسطس/آب القادم.

مقالات مشابهة