fbpx

حملة بيطرية ضد الطاعون والجدري بالضالع

الضالع – عبدالرزاق ناجي

تتواصل في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع حملة التحصين البيطرية ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة وجدري الماعز والأنغام، ومكافحة الطفيليات، بدعم اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وكانت الحملة قد دشنتها قيادات محلية أمس الأربعاء، بإشراف السلطة المحلية في مديرية قعطبة وإدارة الصحة الحيوانية بمكتب الزراعة بالمديرية والمحافظة.

وتأتي أهمية الحملة في أنها تقدم خدمة لقطاع الثروة الحيوانية الذي تعتمد عليه غالبية الأسر الريفية لتوفير احتياجاتها المعيشية، في محافظة الضالع، وتحديدًا مديرية قعطبة.

وكان مدير عام مديرية قعطبة محمد الزيدي، ومدير مكتب الزراعة فؤاد أبو هدال، قد أشاروا إلى أن هدف الحملة يكمن في تحصين ومعالجة الأغنام والماعز وحمايتها من الأمراض والطفيليات الداخلية والخارجية في مديرية قعطبة وقد تصل إلى مديرية مريس.

إقرأ أيضاً  اليوم.. "شباب اليمن" في مواجهة السعودية

مؤكدين أن العمل البيطري من أهم الأنشطة التي ينفذها مكتب الزراعة لحماية قطاع الثروة الحيوانية، كون التحصين البيطري خطوة هامة لحماية الثروة الحيوانية من مخاطر الإصابة بالأمراض والأوبئة الحيوانية، خاصة العابرة للحدود، كما أن هناك ثلاث فرق ميدانية تقوم بالتنقل على مناطق مريس.

ويعتمد السكان في مناطق ومديريات الضالع على الثروة الحيوانية لتوفير الاحتياج المعيشي، كما أنها تمثل مصدر دخل للكثير من الأسر.

مقالات مشابهة