fbpx

تعز: إضراب سائقي الشاحنات يفاقم “أزمة الأسعار”

تعز – شهاب العفيف

يواصل سائقو الشاحنات التجارية في خط (تعز – عدن ) إضرابهم لليوم الثامن على التوالي؛ احتجاجًا على مقتل أحد السائقين برصاص مسلحين متقطعين، في طريق طور الباحة بمحافظة لحج.

واليوم، أدى السائقون المحتجون، صلاة الجمعة، في منطقة العزاعز بمديرية الشمايتين بالقرب من منزل والد الطفل أكرم محمد العزعزي (13 عامًا) الذي قُتل على يد عصابة تقطع في طور الباحة الأسبوع الماضي.

السائقون طالبوا السلطات الحكومية بتأمين الطريق الرابط بين محافظتي تعز وعدن، والقبض على قتلة السائق أكرم، ورفع نقاط الجبايات الممتدة من عدن إلى مدينة تعز.

إقرأ أيضاً  تراجع جديد للريال اليمني

وبلغ عدد الشاحنات التي أضرب سائقوها نحو 1500 شاحنة، وهي جميع الشاحنات التي تموّل مدينة تعز بالمواد الغذائية والاستهلاكية، والأدوية، والوقود.

وتسبب الإضراب بأزمة حادة في المشتقات النفطية والغاز في محافظة تعز، وارتفاع أسعارها بعد إغلاق معظم المحطات بسبب انقطاع الامدادات.

في السياق ذاته، اشتكى عدد من المواطنين في مدينة تعز (جنوبي غرب اليمن)، في أحاديثهم لـ”المشاهد“، من ارتفاع أسعار المواد العذائية والاستهلاكية، والخضراوات، والفواكه، وانعدام المشتقات النفطية؛ نتيجة الإضراب المستمر لسائقي شاحنات نقل البضائع، دون أي تحرك واضح للسلطات المحلية.

مقالات مشابهة