fbpx

سائقو الشاحنات بعدن يطالبون بفتح الطرقات

سائقو الشاحنات بعدن - المشاهد

عدن – سعيد نادر

يشهد ميناء الحاويات بمدينة عدن (جنوب اليمن) احتجاجات متواصلة بين سائقي شاحنات النقل وقواطر الحاويات؛ نتيجة انقطاع الطرق وتوقف عملية نقل البضائع بين المحافظات.

وفي وقفةٍ احتجاجية داخل ميناء الحاويات طالب الموظفون وسائقو الشاحنات الأمم المتحدة والجهات المعنية بفتح الطرقات وتسهيل عملية التنقل للسلع والبضائع.

كما دعوا إلى تحييد عملية نقل المواد الغذائية والاستهلاكية بين المحافظات عن أية صراعات سياسية أو عسكرية، حفاظًا على قوت المواطنين.

وخلال الوقفة، أعلن المحتجون تمسكهم بنقابتهم العمالية الحالية والخاصة بسائقي النقل الثقيل والحاويات، وإبعادها عن المماحكات السياسية والحزبية، لما فيه مصلحة المواطنين في كافة المحافظات، شمالية كانت أو جنوبية.

إقرأ أيضاً  حضرموت .. اشتباكات مسلحة في منطقة الحوطة

واعتبروا أن ميناء عدن هو ميناء للجمهورية اليمنية بمختلف محافظاتها، ومنفذ دولي يستفيد منه كافة المواطنين دون استثناء، وتمر عبره جميع البضائع والسلع الغذائية والاستهلاكية.

وتعاني الطرق الرئيسية الرابطة بين المحافظات اليمنية من توقف الحركة فيها؛ بسبب الحرب الدائرة في البلاد منذ سبع سنوات، في ظل مفاوضات بين طرفي الصراع ترعاها الأمم المتحدة للتوصل إلى اتفاقات لفتحها.

وتسبب انقطاع الطرق بتوقف عملية نقل البضائع والسلع وتنقلات المواطنين بين المحافظات، واللجوء لطرقٍ وعرة غير صالحة للتنقل، مما ضاعف المعاناة على كاهل المواطنين.

مقالات مشابهة