fbpx

اليمن ينقاد للهزيمة بـ”خماسية” أمام فلسطين

عدن – بديع سلطان

انقاد منتخب اليمن الأول لكرة القدم لهزيمةٍ “قاسية” من نظيره الفلسطيني، بخمسة أهدافٍ دون مقابل، في المباراة التي جمعت بينهما، ظهر اليوم السبت.

وتأتي المباراة لحساب الجولة الثانية من المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا 2023.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم منتخب فلسطين بهدفين دون رد، سجلهما في الدقيقتين الـ14 عبر لاعبه عدي دباغ، والـ46 بواسطة محمد باسم، قبل نهاية الشوط الأول بلحظات.

فيما أضاف المنتخب الفلسطيني ثلاثة أهداف أخرى خلال الشوط الثاني، في الدقيقة 47 عبر محمد يامين، و58 بواسطة صالح شحادة، ليختتم لاعب منتخب اليمن أحمد الوجيه خماسية فلسطين بهدف في مرماه عن طريق الخطأ.

وبحسب صحفيين رياضيين وصفوا لـ”المشاهد” أداء منتخب اليمني، فإن اللاعبين اليمنيين لم يقدموا المستوى المطلوب منهم، ولم تشهد مباراتهم أي جُملٍ تكتيكية أو فنية أو حتى تمريرات صحيحة.

وانتقد المراقبون الرياضيون تشكيلة المنتخب التي اختارها المدرب الجزائري عادل عمروش، والتي استغنى فيها عن معظم اللاعبين السابقين من ذوي الخبرة، واعتمد على لاعبين جدد.

إقرأ أيضاً  العثور على جثة جندي بالضالع

بينما حمّل آخرون الاتحاد اليمني لكرة القدم مسئولية النتائج السلبية التي يحققها المنتخب؛ نظرًا لقلة الاستعدادات وغياب المباريات الودية التجريبية، واختيار مدرب غير مناسب، في ظل وجود كوادر تدريبية وطنية مستوعبة لنفسيات اللاعب اليمني وقادرة على التعامل معه.

وكان المنتخب اليمني قد تعادل سلبيًا في مباراته الأولى من التصفيات أمام نظيره الفلبيني ضمن المجموعة الثانية من التصفيات، ولم يقدم خلالها منتخب اليمن أي أداء إيجابي.

وتنتظر منتخب اليمن مباراة أخيرة أمام البلد المستضيف لمباريات المجموعة، منغوليا، بهدف تحسين موقعه في ترتيب المجموعة، خاصةً بعد فوز الفلبين على منغوليا اليوم السبت.

وبانتهاء الجولة الثانية يتصدر منتخب فلسطين المجموعة بـ6 نقاط من انتصارين على منغوليا واليمن، ويليه منتخب الفلبين بـ4 نقاط من تعادلٍ مع اليمن وفوزٍ على منغوليا، ثم منتخب اليمن ثالثًا بنقطة وحيدة من تعادلٍ مع الفلبين، وتأتي منغوليا الدولة المضيفة أخيرًا يلا رصيد من النقاط.

مقالات مشابهة