fbpx

رفض انتشار قوات أمنية بطريق رئيسي بلحج

تعبيرية

لحج – اوسان اللحجي :

رفضت قيادة قوات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة (لحج جنوب اليمن) تطبيق خطة الانتشار الأمني لحماية طريق طورالباحة الرئيسي من قبل قيادة اللجنة الأمنية بالمحافظة.

وأوضح مصدر أمني حضر الاجتماع فضل عدم الكشف عن اسمه لـ”المشاهد” أنه بناءً على مخرجات الاجتماعات السابقة برئاسة محافظ المحافظة اللواء الركن أحمد عبدالله تركي رئيس اللجنة الأمنية وقيادات عسكرية وأمنية وأعيان قبائل الصبيحة والتي تضمنت إسناد مهام تأمين الطريق لقائد اللواء الثاني عمالقة العقيد حمدي شكري مع إشراك قوات الحزام الأمني بالصبيحة في المهمة.

وأضاف أنه على ضوء الاتفاق فقد اعتمدت رئاسة الوزراء بالحكومة اليمنية مبلغ 100 مليون ريال يمني كتمويل للحملة العسكرية المشاركة في تأمين الطريق.

وأشار المصدر إلى أن المجتمعين مساء أمس الأحد في منزل المحافظ كانوا في انتظار حضور قائد ألوية الحزام الأمني في عدن محسن الوالي بمعية العميد وضاح عمر الصبيحي قائد قوات الحزام الأمني بالصبيحة والذي تغيَّب بصورة مستمرة عن حضور اجتماعات اللجنة الأمنية من سابق.

إقرأ أيضاً  إفشال محاولة تهريب كتب مدرسية

وأكد المصدر أن قيادة ألوية الحزام الأمني بعثوا ممثلين عنهم يبلغون المجتمعين رفض القيادة العامة لألوية الحزام الأمني السماح لأي قوات خارج تشكيلاتها في الانتشار والمشاركة في تأمين الطريق، سواءً أكانت عسكرية أو من أبناء القبائل.

يشار إلى أن اجتماع اللجنة الأمنية بمحافظة لحج مطلع الأسبوع الماضي أقر تشكيل قوات عسكرية تحت قيادة العميد حمدي شكري الصبيحي لتأمين الطريق الرئيسي بمديرية طورالباحة بعد تزايد عمليات قتل ونهب المسافرين خلال الآونة الأخيرة والتي كان آخرها مقتل سائق شاحنة مطلع يونيو/ حزيران الجاري وكان من تداعياته إضراب سائقي نقل البضائع التجارية من وإلى مدينة تعز.

مقالات مشابهة