المشاهد نت

قوة عسكرية تعتقل مسئول محلي وإعلاميين بشبوة

مدير عام الإعلام بمحافظة شبوة عبد الله أبو بكر بارحمه - أرشيف

شبوة – صلاح بن غالب

تواصل قوة تابعة لألوية العمالقة في محافظة شبوة (شرق اليمن)، اعتقال الأمين العالم للمجلس المحلي بمديرية عتق، ومدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة، مع طاقمٍ من الإعلاميين والمصورين، لليوم الثاني تواليًا.

وقال مصدر محلي في شبوة، فضل عدم الكشف عن اسمه لـ “المشاهد” إن قوةً عسكرية تابعة لألوية العمالقة اعتقلت مساء الخميس الماضي، الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية عتق، عادل الخليفي، مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة الصحفي عبدالله بارحمة، مع طاقم من الإعلاميين والمصورين.

وأضاف أن كل المعتقلين كانوا يقومون بتصوير فليم وثائقي برعاية محافظ المحافظة عوض الوزير في قرية الشبيكة.

وأشار المصدر إلى أنهم أثناء العمل وصلت أطقم عسكرية من معسكر “مرة” واقتادوا الجميع إلى المعسكر.

لافتًا إلى أن ذلك حدث بالرغم من تعريف الفريق بأنفسهم، وأنهم يمارسون نشاطًا صحفيًا وان التصوير اعتيادي جدًا، لكن دون جدوى.

وأكد المصدر أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة أجرت اتصالات مع قيادة المعسكر لإطلاق سراح المعتقلين، دون أي استجابة؛ مما جعل محافظ المحافظة عوض الوزير يتوجه بنفسه ظهر الجمعة للتفاوض بشأن الإفراج عن جميع الفريق وعددهم 7 أشخاص.

إقرأ أيضاً  تداعيات المنخفض الجوي في حضرموت والمهرة

في السياق ذاته، أدان “مرصد للحريات الإعلامية باليمن عملية اعتقال الفريق الإعلامي بمحافظة شبوة.

وحمَّل المرصد في بيانٍ اطلع عليه “المشاهد” قيادة معسكر “مرة” المسؤولية الكاملة عن حياة الصحفيين المعتقلين لديهم واحترام حرية الرأي والتعبير، وترك الأسرة الصحفية تمارس عملها بدون أي مضايقات.

وتأتي حادثة اليوم بعد أقل من مرور 10 أيام من بيان إدانة صادر من نقابة الصحفيين اليمنيين بعد حادثة الاعتداء على الصحفي أبوبكر حسين مراسل قناة بلقيس بمحافظة شبوة من قبل قوات الأمن العام أثناء تغطيته وقفة احتجاجية في مدينة عتق عاصمة المحافظة.

وطالب بيان النقابة السلطات المسؤولة في محافظة شبوة باحترام حرية الصحافة وتوفير الحماية الامنية اللازمة لكل الصحفيين.

مقالات مشابهة