المشاهد نت

السيول توقف حركة النقل بين لحج وتعز

تعز – صلاح بن غالب :

تسببت الأمطار الغزيرة وتدفق مياه السيول في زيادة توقف حركة السير لساعات طويلة في طريق نقيل هيجة العبد – التربة وصولًا لمدينة تعز (جنوب غرب اليمن).

وأوضح رئيس لجنة المستفيدين لصيانة الطريق بين لحج وتعز المهندس سامي الأكحلي لـ”المشاهد” أن معاناة المسافرين وسائقي شاحنات نقل البضائع التجارية تزايدت خلال الأسبوع الماضي بشكل كبير بسبب جرف السيول لما تبقى من الطبقة الاسفلتية في هيجة العبد وطريق التربة بمديرية الشمايتين حتى مدخل مدينة تعز .

وأضاف: يأتي ذلك بالرغم من استبشار السكان خيرًا في تدشين العمل بنقيل هيجة العبد من قبل محافظي تعز ولحج أواخر مايو /آيار الماضي بتمويل البرنامج السعودي للإنماء بتكلفة بلغت 20 مليون ريال سعودي.

وأشار إلى أنه إلى اليوم لم نشاهد أية أعمال للصيانة والأعمال الإنشائية الأخرى سواءً في هيجة العبد أو طريق نجد كربة – الصحى، وطريق التربة – تعز الممول من صندوق صيانة الطرق العامة.

إقرأ أيضاً  الضالع.. إصابة أطفال بانفجار مقذوف ناري

كاشفًا أن سبب تعرقل البدء في صيانة الطريق البديل خط كربة – الصحى و طريق التربة – تعز
يعود لرفض وزير الأشغال العامة والطرق بالحكومة اليمنية مانع يسلم بيمين التوقيع على شيكات صرف المخصصات المالية لمقاولي المشروع.

في ذات السياق أكد عضو نقابة سائقي الشاحنات صلاح الرحال لـ”المشاهد” أن تدفق مياه الأمطار في هيجة العبد ألحقت اضرارًا كبيرة بما تبقى من الطبقة الاسفلتية المتهالكة أصلًا من ذي قبل.

ووجَّه الرحال دعوة عبر “المشاهد” إلى الجهات ذات العلاقة في سرعة البدء في تنفيذ المشروعين تخفيفًا لمعاناة المسافرين والسائقين الذين يعانون الأمرين بسبب تزايد الاختناقات المرورية بالطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي لحج وتعز خاصةً نقيل هيجة العبد بمديرية المقاطرة بمحافظة لحج.

مقالات مشابهة