المشاهد نت

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية

تعبيرية

الحديدة_ وداد ناصر :

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية على مناطق متفرقة من محافظات (لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، حجة والمحويت).

وأضاف قد تطال الأمطار مناطق من غرب ذمار وصنعاء وعمران وتمتد شرقًا باتجاه (أبين، شبوة، حضرموت والمهرة).

وذكر الأرصاد في نشرته التحذيرية نشرها في صقحته بالفيس بوك أن الطقس سوف يكون شديد الحرارة نهارًا على صحاري (المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف وصعدة)، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (38-44) درجة مئوية.

وأشار أن الأجواء سوف تكون على المناطق الصحراوية غبار واسع الانتشار على المناطق الصحرواية يمتد إلى شرق محافظتي صنعاء وعمران مؤكدا أن الطقس سوف يكون حارًا ورطبًا على المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة ما بين 34 و39 درجة مئوية. .

إقرأ أيضاً  المعبقي: بقاء الأموال في البيوت خسارة كبيرة للتنمية

ولفت إلى ارتفاع الموج واضطراب البحر بسبب الرياح الموسمية في أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية.

وحذر المركز الوطني للأرصاد من تدفق السيول في الشعاب والوديان ومن التواجد في مجاري وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار فيها.

وكذلك سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة.

ونبه من التعرض المباشر لأشعة الشمس تجنبًا لضربات الشمس، بالإضافة لعدم التعرض المباشر للغبار خاصة لكبار السن ومرضى الصدر (الربو) حفاضًا على صحتهم.

يشار إلى أن أمطارًا غزيرةً هطلت في الساعات الماضية على بعض المدن اليمنية في ريمة وإب وتعز والحديدة، ما أدى لتدفق السيول وقطع بعض الطرقات منها الطرق الواصلة ما بين تعز ولحج.

مقالات مشابهة