المشاهد نت

حوادث فوضى أمنية في تعز

منظر عام لمدينة تعز - أرشيفية

تعز – شهاب العفيف :

قتل مدني، اليوم السبت، في مدينة تعز (جنوبي غرب اليمن)، برصاص مسلحين في منطقة عصيفرة شمالي المدينة.

وقالت مصادر محلية لـ”المشاهد” إن بائع قات يدعى عبدالكريم الصبري قتل بنيران مسلحين اثنين، ظهر اليوم، اعترضا طريق المواطن الصبري في جولة الكهرباء المؤدية إلى مستشفى الثورة شرقي المدينة، وأطلقا النار عليه، ولاذا بالفرار.

وحتى اللحظة لم يعرف بعد أسباب الحادثة وهوية الجناة، في حين لم يصدر أي تعليق من قبل الأجهزة الأمنية حول الأمر حتى كتابة الخبر.

ومساء أمس أصدرت شرطة تعز، بيانًا أمنيًا ضد الجرائم التي ترتكبها الجماعات المسلحة، وآخرها الاعتداء على أحد أقسام الشرطة وسط المدينة واختطاف أربعة جنود منه.

وقالت الشرطة في البيان الذي حصل “المشاهد” على نسخة منه، إن بقاء عصابات وعناصر مطلوبة أمنيًا محسوبة على الجيش الحكومي، دون أن يُتخذ معها أي إجراءات، شجعها على التمادي بالعبث والفوضى وإقلاق السكينة.

وأضاف البيان أنه وصل بما وصفها بالـ”عصابات” الجرأة إلى الاعتداء على المرافق والمقار الأمنية.

والخميس الماضي، بحسب البيان، قامت جماعة خارجة عن القانون بقيادة المدعو أسامة القردعي وعصابته مدججين بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على متن ثلاثة أطقم عسكرية ومدرعة تابعة للجيش في محور تعز بإطلاق النار على قسم شرطة الجديري واقتحامه، واستولت على طقم مع الأفراد المناوبين وأخذتهم إلى جهة غير معروفة. كما وصف البيان.

إقرأ أيضاً  الانتهاكات الإنسانية باليمن «مازالت مستمرة»

وأشار البيان إلى أن الشرطة، تواصلت مع قيادة المحور وبعض أعضاء اللجنة الأمنية العليا لضبط العصابة المذكورة وتسليمها للجهات المختصة للتحقيق معهم وإحالتهم للجهات القضائية.

وأكد بيان إدارة عام الشرطة، أن هذه الأفعال تشكل جرائم متعددة، واحتفاظها بحقها في الرد على هذه التصرفات التي اعتبرتها بـ”الهمجية”.

وطالبت إدارة عام شرطة تعز جميع منتسبيها بعدم الانجرار وراء أي دعوات للسلوكيات غير القانونية أو أي عمل من شأنه تعطيل مصالح المواطنين في المرافق الأمنية.

وفي سياق منفصل، اعتدى مسلحون ينتمون لإحدى وحدات الجيش في محور تعز الحكومي، الجمعة على هيئة مستشفى الثورة العام بتعز -حكومي-، على خلفية وفاة جريحين أصيبا في إحدى جبهات المدينة.

وقالت مصادر طبية لـ”المشاهد” فضلت عدم ذكرها، إن المسلحين اقتحموا عددًا من أقسام المستشفى وقاموا بالتخريب، وتهديد العاملين والفرق الطبية قبل أن يقوموا بالاعتداء على غرفة العمليات والطاقم الطبي.

وتسبب الاعتداء المسلح بتوقف العمل في قسم العمليات بمستشفى الثورة بتعز بعد أن طال العاملين فيه.

مقالات مشابهة