fbpx

تعز: التحقيق في حرمان نازحين من المساعدات

نازحون في تعز - أرشيفية

تعز – هبة التبعي

أكدت منظمة “صناع النهضة” أنها مستمرة في توزيع المساعدات غير الغذائية للنازحين في محافظة تعز، بالتنسيق مع الجهات والسلطات المعنية.

وقال ضابط مشروع الإيواء لمنظمة “صناع النهضة” أحمد الحاج، لـ”المشاهد“، إن أسماء نازحي مدرسة علي بن ابي طالب لم تسقط من كشوفات المنظمة، بحسب ما ورد في شكاوي النازحين عبر موقع “المشاهد“.

وأوضح الحاج، وهو المسؤول عن المشروع في تعز، أن المنظمة تقدم مساعدات غير غذائية (NFLS)، ويتم توزيعها للنازحين بالتنسيق مع الوحدة التنفيذية والسلطة المحلية.

وأكد أنه تم إنزال فريق ميداني تابع لهذه المنظمة إلى المدرسة التي يقيم فيها النازحون؛ لإجراء التحقيقات اللازمة حول هذه الشكاوي.

إقرأ أيضاً  انتهاكات الحوثيين بحق المدنيين في الجوف

وأشار إلى أن 13 أسرة نازحة استلمت المعونات “فرش وبطانيات” من المنظمة، و3 أسر استلمت من قبل في مديرية المعافر، و3 أسر أخرى سيتم استهدافها في المرات القادمة.

وكان نازحون في تعز قد أبلغوا عبر “المشاهد” عن سقوط أسماءهم من كشوفات منظمة “صناع النهضة”، مشيرين إلى أنهم لم يتسلموا أية مساعدات.

وتنشط العديد من المنظمات المحلية في تنفيذ مشاريع إغاثية وتوزيع مساعدات للنازحين في عدة محافظات يمنية، بدعم وتمويل ملتحين أممين أو دوليين، في ظل أزمة إنسانية في اليمن هي الأسوأ عالميًا؛ خلفتها الحرب الدائرة منذ أكثر من سبع سنوات.

مقالات مشابهة