fbpx

إصابة مواطن برصاص قوات “الانتقالي”

تعبيرية

لحج – أوسان اللحجي

أصيب مواطن بطلقة نارية من قبل جندي في قوات اللواء الرابع حزم التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي المرابط على تخوم مديرية حيفان، جنوبي محافظة تعز (جنوب غرب اليمن).

وقال شهود عيان لـ “المشاهد” إن الجندي بقوات اللواء الرابع حزم عميد مجيد سعيد أطلق النار على مواطن مسافر كان يقود مركبة شخصية من نوع (هيلوكس ) بمنطقة المفاليس بمديرية حيفان (الجزء الخاضع لسيطرة الحكومة اليمنية)، على الطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي لحج وتعز.

وأضاف الشهود أن الجندي حاول إيقاف سائق السيارة للركوب فيها، إلا أن السائق رفض التوقف، عندها فتح الجندي النار على السيارة.

وأشاروا إلى أن الطلقة النارية اخترقت بطن السائق وهو من أبناء محافظة إب، ويدعى محمد علي الماطري (53 عامًا)

إقرأ أيضاً  إنزلاق شاحنة ووفاة سائقها بتعز

في ذات السياق، أكد مصدر عسكري في اللواء الرابع حزم، فضل عدم الكشف عن اسمه، لـ “المشاهد” أن قيادة اللواء تكفلت بإسعاف المواطن المصاب إلى مستشفيات مدينة عدن، ووجَّهت بسجن الجندي تمهيدًا لمحاكمته.

وخلال شهر يونيو/حزيران الجاري قُتل سائق شاحنة يدعى أكرم العزعزي بمديرية طور الباحة، في الطريق الرابط بين محافظتي لحج وتعز، وهي الطريق المسنود حمايتها لقوات الحزام الأمني بالصبيحة الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي، ولا تزال قضيته موضع تبادل الاتهامات بين السلطة المحلية بمحافظة لحج وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي.

مقالات مشابهة