المشاهد نت

الزبيدي :هناك حوارًا يضمن صناعة مستقبل دولة الجنوب

رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي

عدن – فاروق محمد :

دعا رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي اليوم القوى والمكونات والنخب السياسية اليمنية في الشمال إلى توحيد صفوفها.

وأضاف الزبيدي في كلمة له في فعالية الدورة الخامسة للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي أن ذلك يتمثل من خلال إجراء يعالج مسببات الصـراع في الشمال، مضيفًا “لضمان مستقبل آمن لمناطقهم وأجيالهم القادمة، سنكون دائمًا إلى جانبهم فيما فيه مصلحتهم سلمًا أو حربًا”.

وأشار الزبيدي إلى أن هناك جهودًا لإجراء حوار جنوبي وقد تم التواصل بمختلف القوى والمكونات والنخب والشخصيات، قائلًا “حان الوقت لحوار موازٍ من الداخل، لترجمة اتصالاتنا الجنوبية المشتركة إلى ميثاق شرف وطني يتم التوافق عليه مع كافة القوى والمكونات الجنوبية في العاصمة عدن”.

إقرأ أيضاً  إتلاف خمور مهربة في لحج

واعتبر الزبيدي أن هذا الحوار يضمن صناعة ملامح مستقبل دولة الجنوب وتحقيق ما بدأ العمل عليه منذ عقود سلمًا وحربًا، حسب وصفه.

وأكد الزبيدي أن الجهود تسير أيضًا إلى تمثيل أوسع للجنوبيين ومختلف القوي والمكونات في إطار المجلس الانتقالي الجنوبي ككيان وطني جامع، بجانب الإصلاح المؤسسـي، حسب تعبيره.

وأضاف “اليوم ننظر بكل مسؤولية إلى المرحلة القادمة، نضع في أيدينا سلمية الحراك الصادقة وبندقية المقاومة الباسلة، دون تراجع”.

ولفت الزبيدي إلى أن مشاركة الانتقالي في مجلس القيادة الرئاسي جاءت وفق الاستحقاق السياسي الجنوبي ولاتزال مضامينه ثابتة والتي منها الإقرار بحق الجنوب في تقرير مصيره وتحديد مستقبله السياسي.

مقالات مشابهة