المشاهد نت

أبين.. اتفاق لوقف الاقتتال بين القوات الحكومية والحزام الأمني

أبين – فاروق محمد :

نشر المركز الإعلامي لألوية العمالقة في صفحته بالفيس بوك صورًا تظهر لقاء جمع قيادات عسكرية من القوات الحكومية والحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي في محافظة أبين بعد ماشهدت السنة الماضية بين الطرفين مواجهات عسكرية سقط فيها العشرات من القتلى من الطرفين.

وحسب بيان لألوية العمالقة، فإن اللقاء يأتي ضمن مساع تقوم بها الألوية للحفاظ على الأمن والاستقرار في محافظة أبين ووقف الاقتتال بين الطرفين وتقريب وجهات النظر بينهما، حسب البيان.

وأوضح البيان أن اللقاء ناقش عملية التنسيق الأمني المشترك في المحافظة بين الحزام الأمني وإدارة أمن أبين والتصدي لعناصر تنظيم القاعدة التي تحاول زعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة.

إقرأ أيضاً  مدير مطار المخا يؤكد أن تشغيل المطار في البداية للرحلات الداخلية

وشهدت محافظة أبين خلال الفترة السابقة مواجهات عسكرية متواصلة بين القوات الحكومية وقوات الحزام الأمني من أجل السيطرة على المحافظة، وفشلت في السابق جهود مختلفة لوقف المواجهات.

وكانت اللجنة العسكرية السعودية قد توصلت أواخر العام الماضي إلى وقف المواجهات لكن عادت بشكل متقطع بين الطرفين في مناطق مختلفة من محافظة أبين.

يشار إلى أن محافظة أبين من المحافظات الجنوبية التي لم يتمكن المجلس الانتقالي من السيطرة عليها بعد سيطرته على محافظة عدن والضالع ولحج في أغسطس 2019م.

وشهدت المحافظة مواجهات عنيفة بين الطرفين خلال العام الماضي أدت إلى مقتل مدنيين ونزوح السكان من بعض المناطق التي شهدت مواجهات بين الطرفين.

مقالات مشابهة