المشاهد نت

“ناشئو اليمن” يغادرون “غرب آسيا”

عدن – مختار عبده

غادر المنتخب اليمني للناشئين لكرة القدم، حامل اللقب، بطولة غرب آسيا المقامة حاليًا في الأردن، وذلك بعد تلقيه الخسارة الثانية على التوالي.

وتناول ناشئو اليمن عن لقبهم الذي حققته في النسخة السابقة، بعد الخسارة من المنتخب الأردني، صاحب الأرض والجمهور، بنتيجة هدف وحيد.

وأقيمت المباراة مساء أمس الخميس على ملعب مدينة العقبة، ضمن منافسات المجموعة الأولى في بطولة غرب آسيا التاسعة لكرة القدم.

وتقدم المنتخب الأردني في المباراة مبكرًا عند الدقيقة العاشرة عبر اللاعب عز الدين أبو عاقولة.

وبعد هدف التقدم الأردني شنّ المنتخب اليمني العديد من الهجمات، فيما اعتمد لاعبو الأردن على الهجمات المرتدة للحفاظ على الهدف.

وتألق حارس المنتخب الأردني كثيرًا الذي أفشل العديد من الهجمات الخطرة لليمن، ولعل أخطر هجمة تصدى لها هي كرة محمد البرواني عند الدقيقة 39، عندما توغل وسدد الكرة قوية أبعدها الحارس الأردني بصعوبة، منقذًا منتخب بلاده من هدف محقق.

إقرأ أيضاً  «بسمة العيد 3» تُواسي الأطفال المحتاجين بعدن

الشوط الثاني لم يأتِ بجديد عن شوط المباراة الأول في ظل سيطرة يمنية واعتماد المنتخب الأردني على الهجمات المرتدة.

واستمر المنتخب اليمني للناشئين بشنّ العديد من الهجمات لتعديل النتيجة والعودة للمباراة، لكنها كانت تنصدم عند دفاعات وحارس منتخب الأردن.

وشهدت المباراة حالة طرد في وجه المهاجم محمد البرواني عند الدقائق الأخيرة بسبب دفعه مدافع المنتخب الأردني.

وبهذه الخسارة يودع المنتخب اليمني بطولة غرب آسيا بعد تلقيه خسارتين متتاليتين، الأولى من العراق بنتيجة 2/1، والثانية من الأردن بهدف وحيد؛ ليفقد آماله في التأهل للدور التالي، ويخسر لقبه الذي حققه في البطولة السابقة.

وشكلت خسارة الأحمر الصغير مفاجئة صادمة لم يكن يتوقعها الرياضيون، وتبقى للمنتخب اليمني مباراة أخيرة يوم السبت القادم أمام منتخب عمان ضمن ذات المجموعة.

مقالات مشابهة