المشاهد نت

“إضراب جزئي” لسائقي النقل الثقيل بعدن

سائقو النقل الثقيل بعدن يرفضون تدخل نقابات الجنوب في انتخاباتهم - متداولة

عدن – فيروز عبدالفتاح

نفذ سائقو شاحنات نقابة النقل الثقيل توقيف عملهم جزئيًا في مينائي الحاويات والمعلا، والتلويح بالإضراب الكامل خلال الأيام القادمة.

وبررت الجمعية العمومية لسائقي النقل الثقيل، في تعميم وصل “المشاهد“، توقيف عملها برفض التدخلات غير المشروعة واللا قانونية التي يتم ممارستها ضد نقابة النقل الثقيل بالعاصمة عدن.

وأوضحت الجمعية أن توقيف العمل في موانئ عدن جاء بعد إصدار قرارات غير قانونية، ومخالفة لعمل النقابات من قبل رئيس اتحاد نقابات وعمال الجنوب، وتم رفعها لوزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد لملس، دون الرجوع إلى الجمعية العمومية للسائقين.

وأضاف السائقون أن اللجنة الإشرافية التي رفعت مذكرة لمحافظ عدن أغلب أعضائها ليسوا في اللجنة الإشرافية، وقد تم استبدالهم بأعضاء آخرين، وهناك أعضاء منهم لا يمثلون السائقين ويعملون خارج المكتب وليس لديهم شاحنات في النقابة.

إقرأ أيضاً  إجراءات احترازية لمواجهة المنخفض الجوي في المهرة

وطالب السائقون محافظ عدن بإيقاف تدخلات رئيس اتحاد نقابات الجنوب، الذي لم يتواصل مع الجمعية العمومية للسائقين ولا قيادة النقابة الحالية أو الجهة المشرفة على نقابة النقل الثقيل، وهي النقابة العامة للنقل والمواصلات في عدن، وجميع القرارات لصالح أشخاص يعملون ضد مكتب النقابة وحركة النقل في موانئ عدن.

وكان السائقون قد نفذوا وقفةً احتجاجية أمام بوابة ميناء عدن للحاويات وهتفوا بالوقوف مع قيادة نقابة النقيل الثقيل ممثلة بالنقابي أبوبكر سالم الكازمي (الكردي)، ورفضوا أي تدخلات عشوائية وغير قانونية بشؤون النقابة، وطالبوا بإجراء انتخابات جديدة بحسب الأنظمة والقوانين المنظمة لعمل النقابات.

مقالات مشابهة