fbpx

العرادة يوجه بالتحقيق في مقتل قائد عسكري

العميد الدكتور عبدالرزاق البقماء

مأرب – محمد عبدالله :

وجّه  المجلس الرئاسي اليمني، اليوم السبت، الأجهزة الأمنية بالتحقيق في مقتل قائد عسكري بارز في القوات الحكومية.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، إن عضو المجلس الرئاسي سلطان العرادة وجه الأجهزة الأمنية في محافظة مأرب بسرعة استكمال التحقيقيات في حادثة اغتيال العميد الدكتور عبدالرزاق البقماء.

ومساء الجمعة، عثر سكان محليون على البقماء مقتولًا داخل سيارته، في مديرية الوادي بمحافظة مأرب، في حادثة لا تزال تفاصيلها غامضة.

وكان البقماء أحد أبرز الشخصيات في التيار السلفي، أحد قادة “ألوية اليمن السعيد”، التي تشكلت مطلع العام الجاري بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية.

وسبق للبقماء، أن نجا من محاولات اغتيال عدة، آخرها قبل أشهر، بعد تعرض مخيم ومسجد المستراح، في مديرية الوادي لهجوم صاروخي.

إقرأ أيضاً  "متحف المكلا" يحتضن آخر فعاليات "مهرجان البلدة"

واتهم مسؤولون في الحكومة اليمنية وسياسون موالون لها، جماعة الحوثي بالوقوف وراء الحادثة.

وتتقاسم الحكومة والحوثيين السيطرة على مأرب الغنية بالنفط. ومنذ قرابة ثلاثة أشهر تشهد المحافظة هدوءًا نسبيًا بعد أن تراجعت حدة المعارك بين الطرفين عقب توصلهم إلى اتفاق برعاية أممية على هدنة إنسانية في البلاد.

وقال البرلماني محمد مقبل الحميري في تدوينة على صفحته بموقع فيسبوك، إن الحوثيون يستهدفون مأرب “بكل الوسائل والطرق” عن طريق “خلاياهم النائمة”، حد تعبيره.

ودعا قوات الجيش والأمن في مأرب والمناطق المحررة (الخاضعة للقوات الحكومية) إلى رفع الجاهزية والاستعداد للمهمة وضبط الأمن.

والأربعاء الماضي، تعرضت قوات حكومية في محافظتي أبين وشبوة (جنوب) لهجمات منسوبة لتنظيم القاعدة ما أسفر عن مقتل 10 جنود وإصابة آخرين.

مقالات مشابهة