المشاهد نت

“تسعيرة تعز”.. تطبيق إلكتروني لمنع تلاعب التجار

المعارض الرمضانية بحضرموت.. خيار أفضل للمواطنين - أرشيفية

تعز – شهاب العفيف

أكد مسؤول حكومي في مدينة تعز (جنوبي غرب اليمن)، إحالة أكثر من 25 ملف مخالف إلى من بائعي الغاز والسلع الاستهلاكية إلى نيابة المخالفات لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وقال مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بتعز، مصطفى الأديمي، لـ”المشاهد” إنه تم إحالة 28 ملف مخالف “تحديدًا”، في جميع الجوانب المتعلقة من غاز منزلي وسلع غذائية واستهلاكية.

وأضاف الأديمي أنه تم إعداد آلية رقابة صارمة في مكتب الصناعة، وأن هناك لقاءات دائمة من أجل تجهيز آلية نزول ميداني خلال الأيام القادمة وأيام العيد، خاصة على محلات بيع الملابس، واللحوم والدواجن وضبط أسعارها.

وأشار إلى أنه تم تجهيز برنامج إلكتروني كدليل لأسعار المواد التموينية يحمل اسم “تسعيرة تعز” وسيتم تدشينه خلال الأيام القليلة القادمة، ليصبح في متناول الجميع بعد تنزيله من سوق “جوجل بلاي”.

إقرأ أيضاً  آخر تحديث لأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني

وسيشمل البرنامج أسعار المواد الغذائية بمدينة تعز (سكر، دقيق، أرز، زيت الطبخ)، والخضراوات، والمطاعم والبوافي، وأدوات طبية وأدوية، ومشتقات نفطية، وغاز منزلي.

وبحسب الأديمي فإنه سيتم تغذية البرنامج بشكل دوري ومستمر للأسعار وفق أية متغيرات قد تطرأ، مؤكدًا أن هذا سيحد من تلاعب التجار وسوف يستطيع المواطن والمستهلك معرفة المبالغين بالأسعار والمخالفين والإبلاغ عنهم لدى المكتب، ليقوم بعدها باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ويمكن تحميل برنامج “تسعيرة تعز” على الرابط التالي:

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.TECHMAR.GoodsPricesTaiz

مقالات مشابهة