fbpx

تبرعات لإطلاق سراح يمني محتجز بالسعودية

لحج – صلاح بن غالب

أطلق مواطنون في مديرية المقاطرة بمحافظة لحج (جنوب اليمن)، حملة تبرعات لإطلاق سراح مواطن يمني مسجون بالمملكة العربية السعودية.

وأوضح الناشط المجتمعي وعضو لجنة حملة جمع التبرعات محمد علي عثمان لـ “المشاهد“، أن المحكمة الجزائية بالرياض حكمت على المواطن اليمني محمد عبده محمد النجاشي (في العقد الثالث من العمر)، بدفع دية تبلغ مليون ريال سعودي.

والمواطن اليمني المحتجز من أبناء عزلة النجيشة، بمديرية المقاطرة، في محافظة لحج.

وأضاف الناشط عثمان أن منطوق الحكم قضى بدفع دية إلى أولياء دم مواطن باكستاني الجنسية، وذلك بعد تشاجر وعراك بين الطرفين انتهت بوفاة المواطن الباكستاني ويدعى عبدالرحمن نصر الله خان.

إقرأ أيضاً  انتهاكات الحوثيين بحق المدنيين في الجوف

وأشار عثمان إلى أن المحكوم عليه مواطن معسر وبسيط ولا يملك هذا المبلغ الكبير بالعملة السعودية؛ الأمر الذي يتطلب من الجميع الوقوف معه لإخراجه من السجن.

لافتًا إلى أن الحملة استطاعت خلال أسبوعين جمع مبلغ يقارب 500 ألف ريال سعودي ولا تزال مستمرة حتى تحقيق هدفها.

ووجَّه عثمان دعوةً إلى رجال المال والأعمال لمساندة ومد يد العون لهذا اليمني، خصوصًا ونحن في أيام العشر من ذي الحجة التي يندب فيها الإكثار من الأعمال الصالحة، حد قوله.

وسبق لليمنيين جمع تبرعات مالية لعدد من المغتربين خارج البلاد، ممن غُرموا أو قادتهم الظروف للاحتجاز في سجون دول أخرى، وساهمت هذه الجهود في إطلاق سراح الكثير من المغتربين.

مقالات مشابهة