fbpx

اقتحام إذاعة صوت اليمن في صنعاء ونهب محتوياتها

صنعاء _ وداد ناصر :

اقتحمت قوة عسكرية تابعة لجماعة الحوثي اليوم في صنعاء مبنى إذاعة صوت اليمن fm ونهبت أجهزتها الخاصة بالإرسال صباح اليوم الإثنين.

وقال مجلي الصمدي “مدير مكتب الإذاعة”عبر صفحته في الفيسبوك: يأتي هذا الاعتداء كتحد سافر للحكم القضائي الذي حصلنا عليه من قبل محكمة الصحافة قبل أيام والذي قضى بالسماح لنا بعودة البث وعدم الاعتراض من قبل أي جهة حكومية.

وفي بلاغ رسمي من إذاعة صوت اليمن للنائب العام بحكومة صنعاء ووزير داخلية صنعاء و رئيس جهاز الأمن والمخابرات أفاد البلاغ بتعرض الإذاعة للسطو والنهب صباح اليوم من قبل وزارة الإعلام وقسم شرطة النصر.

إقرأ أيضاً  المركز الأمريكي للعدالة يطالب بإنقاذ الصحفي المنصوري

ودعا الصمدي الصحفيين والحقوقيين والناشطين وجميع وسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية والمؤسسات الرسمية والمجتمعية في الداخل والخارج أن تدين العدوان السافر الذي قامت به قوات تابعة لوزارة إعلام حكومة صنعاء وقسم شرطة النصر ضد مبنى إذاعة صوت اليمن وكسر أبوابها ونهب أجهزتها.

ورصدت نقابة الصحفيين اليمنيين في تقريرها للربع الأول من العام 2022، 20 حالة انتهاك تعرض لها الصحفيون والمؤسسات الإعلامية خلال الثلاثة الأشهر الماضية منها 6 حالات إيقاف إذاعات أهلية بنسبة 30% من إجمالي الانتهاكات، و 5 حالات اعتداءات على مؤسسات صحافية وصحفيين بنسبة 25%.

ووثقت النقابة ارتكاب جماعة الحوثي 11 حالة انتهاك من إجمالي الانتهاكات بنسبة مقدارها 55%.

مقالات مشابهة