المشاهد نت

عدن تستعد لإحياء ذكرى “التحرير”

احتفالات عدن بعيد الأضحى - تصوير: زكي اليوسفي

عدن – فرح رشيد

تستعد العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن) للاحتفال بذكرى “تحرير” المدينة من سيطرة جماعة الحوثي، والذي يصادف منتصف شهر يوليو/تموز عام 2015.

وقال وكيل وزارة الثقافة، الفنان نجيب سعيد ثابت، في فعالية ختام الاحتفالات الفنية والثقافية بمناسبة عيد الأضحى إن الأيام القادمة ستشهد عددًا من الفعاليات الاحتفالية الفنية والثقافية والمسرحية.

عدن تستعد لإحياء ذكرى "التحرير"

وأكد وزير وزارة الثقافة أنه يجري حاليًا الإعداد لإحتفال كبير بيوم تحرير مدينة عدن، بحسب وصفه.

وكانت وزارة الإعلام والثقافة والسياحة اليمنية، قد اختتمت حفلاتها الفنية الساهرة بالعاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن).

ختام احتفالات العيد استضافه منتجع كراون في الهواء الطلق، على ساحل أبين بمديرية خورمكسر، شرق مدينة عدن، وحضرها نخبة من نجوم الفن اليمني، وفي مقدمتهم وكيل وزارة الثقافة الفنان نجيب سعيد ثابت، ومستشار وزارة الثقافة الفنان أحمد بن غودل.

عدن تستعد لإحياء ذكرى "التحرير"

وتغنت الليلة الختامية للاحتفالات بأغاني الزمن الجميل التراثية، شدى بها نجوم من أمثال الفنانة القديرة أمل كعدل، والفنان القدير نجيب سعيد ثابت، بالإضافة إلى الفنانين الصاعدين الشباب مثل الفنان معاذ الأصبحي، والفنان تامر باعواد.

إقرأ أيضاً  تعز: ملابسات وفاة مصاب مجهول بمستشفى الثورة

كما تخللت فقرات الحفل رقصات شعبية متنوعة لفرقة شباب كريتر، بالإضافة إلى تقديم عروضات ممتعة لفرقة “الأكروبات”، وقدم الشاب عبدالرحمن محمد عروض لرقصة “هيب هوب”.

عدن تستعد لإحياء ذكرى "التحرير"

مشيرا الى ان الايام القادمة ستشهد العاصمة عدن عددا من الفعاليات الاحتفالية الفنية والثقافية والمسرحية، ويجري حاليا الاعداد للاحتفال الكبير بيوم تحرير عدن.

من جانبه أشار مستشار وزارة الإعلام أحمد بن غودل إلى الأهمية الكبيرة لإقامة هذه الحفلات الفنية الساهرة احتفاءً بعيد الأضحى، والتي اعادت البسمة والأمل لأبناء عدن والوطن بشكل عام، بعد قطيعة دامت لسنوات بسبب الحرب، مؤكدًا أن القادم سيكون أفضل من خلال تقديم العديد من الأعمال الفنية والإبداعية والثقافية.

عدن تستعد لإحياء ذكرى "التحرير"

يذكر أن الاحتفالات تقام برعاية رسمية وحكومية، من رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ووزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، وإشراف قيادات ثفافية وفنية في العاصمة المؤقتة عدن.

مقالات مشابهة