المشاهد نت

عدن: توضيح أمني حول مقتل الدكتور الدويل

عدن – سعيد نادر

دعت إدارة أمن العاصمة المؤقتة عدن كافة وسائل الإعلام وناشطين مواقع التواصل الاجتماعي بعدم الإنجرار خلف “التأويلات” التي تزيد من الجدل حول قضية مقتل الدكتور أحمد الدويل.

وقالت إدارة أمن عدن في توضيح حول سير إجراءات قضية مقتل الدكتور الدويل، وصل “المشاهد” نسخةً منه، إن فريق التحقيق الجنائي وخبراء السلاح والبنات والأدلة الجنائية والطبيب الشرعي قاموا بكافة الإجراءات القانونية.

وكان الدكتور الدويل، وهو أحد أشهر أطباء النساء والتوليد في اليمن، قد وُجد مقتولًا في عيادته الخاصة بمديرية المنصورة، بالعاصمة المؤقتة عدن في السابع من يوليو/تموز الجاري.

وأضافت إدارة الأمن أن الفريق الجنائي قام أيضًا بجمع الاستدلالات مرفقة بالتقارير اللازمة إلى النيابة العامة، وذلك بتاريخ 12 من الشهر الجاري؛ لاستكمال الإجراءات المتبعة، وفقًا للنظام والقانون.

إقرأ أيضاً  استمرار تكدس المسافرين بمنفذ الوديعة

وجددت إدارة الأمن مطالبتها لجميع وسائل الإعلام ونشطاء التواصل الاجتماعي بألا ينجروا خلف التأويلات التي تؤدي إلى زيادة الجدل حول ملابسات وأسباب القتل حتى تنتهي النيابة العامة من حيثيات القضية وفقًا للاجراءات القانونية، وتصدر بيانًا كاملًا حول تفاصيل القضية.

وكان ناشطون وإعلاميون قد طالبوا السلطات الأمنية والنيابة العامة بسرعة الكشف عن ملابسات مقتل الطبيب الدويل، والكشف عن المتورطين في مقتله.

كما استنكر كثير من الناشطين عدم البدء بتشريح جثة الدكتور الدويل، رغم مرور أكثر من أسبوع على مقتله، في ظل شبهات وتأويلات عديدة تناولتها مصادر مقربة من أسرة الدويل حول مقتل الطبيب الأشهر في مجاله على مستوى اليمن.

مقالات مشابهة