المشاهد نت

إنقاذ 5 أشخاص من الغرق بعدن والمكلا

صورة أرشيفية لإنقاذ جثث غرقت في سواحل اليمن

المكلا – فيروز عبدالفتاح

أنقذت فرق البحث والإنقاذ بخفر السواحل عدن، أمس الجمعة، حياة 3 أشخاص من حوادث غرق، في مواقع مختلفة من شواطئ المحافظة.

حيث تمكنت فرق البحث والإنقاذ من إنقاذ شخصين من أبناء يافع؛ إثر تعرضهما لحادث غرق بساحل جولد مور مديرية التواهي.

كما أنقذت الفرق شابًا من أبناء لحج من الغرق بساحل رامبو، وأكدت فرق البحث والإنقاذ أن جميع الأشخاص الذين تم إنقاذهم بصحة جيدة وحالتهم مستقرة.

وجددت فرق البحث والإنقاذ بخفر السواحل دعوتها للمواطنين بأخذ الحيطة والحذر والالتزام باللوائح الإرشادية التحذيرية، وعدم السباحة في الأماكن الخطرة، وتجنب السباحة لمسافات طويلة في اتجاه عمق البحر.

إلى ذلك، تمكنت فرق البحث والإنقاذ بقوات خفر السواحل بمحافظة حضرموت، في اليوم الأول من تدشين الخطة الأمنية الميدانية لتأمين الشريط الساحلي خلال موسم البلدة، من إنقاذ طفل، وشاب آخر من شبوة.

إقرأ أيضاً  عدن: إفطار شبابي بمشاركة «الزُبيدي» و«بن مبارك»

وأوضحت فرق البحث والإنقاذ أتها تلقت بلاغًا، يفيد بغرق طفل، وكذا شاب من محافظة شبوة، في ساحل الستين بمدينة المكلا، وباشرت بالتحرك السريع، وتمكنت من إنقاذ الغريقين، موضحة أنهما بصحة جيدة وحالتهما الصحية مستقرة.

ودعت قيادة خفر السواحل بحضرموت المواطنين بأخذ الحيطة والحذر أثناء الاغتسال، والالتزام باللوائح الإرشادية التحذيرية، وعدم الاغتسال في الأماكن الخطرة، والالتزام بارتداء سترة النجاة، وتجنب السباحة لمسافات طويلة في اتجاه عمق البحر.

يذكر أن السواحل الجنوبية من اليمن تشهد خلال الأسابيع الجارية حالة هيجان في الأمواج واضطراب البحر؛ نتيجة الرياح الشديدة المتأثرة بمنخفض جوي عميق.

وسبق للسلطات في مدن عدن وشبوة والمكاتب والمهرة التحذير من السباحة في مثل هذا الوقت من السنة؛ نظرًا لخطورة البحر، كما حذرت الصيادين من التوغل في عمق البحر.

مقالات مشابهة