المشاهد نت

الحوثيون يقتحمون قريةً بالبيضاء والأهالي يقاومون

مقاتلين من القوات الحكومية في البيضاء - أرشيفية

البيضاء ـ عبدالرزاق ناجي

اندلعت مواجهات عنيفة بين أهالي قرية بمحافظة البيضاء (وسط اليمن)، وجماعة الحوثي؛ إثر محاولة الأخيرة اقتحام القرية.

وقالت مصادر محلية، لـ”المشاهد” إن جماعة الحوثي، حشدت قوات تابعة لها، وحاولت اقتحام قرية “خبزة” بمديرية القريشية بمحافظة البيضاء.

وأضافت أن الحوثيين جاءوا لاقتحام القرية رغم الهدنة والصلح الموقع بين الأهالي والجماعة منذ سنوات.

ووفق المصادر فإن اشتباكات عنيفة اندلعت أثناء محاولة اقتحام القرية؛ ما أدى إلى تفجير أحد أطقم العسكرية التابعة للحوثيين، ومصرع وجرح عدد منهم.

وكانت قيادة محافظة البيضاء، المُعينة من الحكومة اليمنية، قد أدانت ما يقوم به الحوثيون من حصار على قرية خبزة، واقتحامها أمس الثلاثاء.

إقرأ أيضاً  تفاصيل حصرية عن الدراما اليمنية في رمضان

وأشارت في بيان تلقى “المشاهد” نسخةً منه، إلى أن الحصار أسفر عن مقتل وجرح مدنيين، لم تحدد عددهم، كما لفتت إلى منع الحوثيين إسعاف الجرحى والمرضى إلى خارج القرية للعلاج.

ودعت قيادة محافظة البيضاء في بيانها المبعوثين الأممي والأمريكي والمجتمع الدولي للتدخل وإيقاف ممارسات الحوثيين، والتي قالوا إنها تتنافى مع القانون الدولي الإنساني، في ظل الهدنة الإنسانية القائمة.

وفي يوليو/تموز من العام الماضي، فرضت جماعة الحوثي سيطرتها بالكامل على محافظة البيضاء، وأبرمت اتفاقيات مع عدد من القرى والقبائل هناك.

وتحتل محافظة البيضاء موقعًا استراتيجيًا بارتباطها مع ثماني محافظات يمنية شمالية وجنوبية، وهو ما يعطيها أهميةً ميدانية دفعت الحوثيين للسيطرة عليها.

مقالات مشابهة