fbpx

المشاهد نت

تفاصيل عن آثار سيول الأمطار في المهرة

المهرة – فاروق محمد :

أدت السيول والأمطار الغزيرة اليوم في محافظة المهرة شرق اليمن إلى قطع طرق دولية رئيسية تربط اليمن بسلطنة عمان وتربط بين مديريات المحافظة.

وقال مصدر إعلامي في المهرة لـ”المشاهد” إن السيول أدت إلى قطع الطريق الاسفلتي الدولي بين منطقة شحن وعاصمة محافظة المهرة الغيطة والواصل إلى الحدود بين اليمن وسلطنة عمان وتحديدًا في عقبة “تنهالة”.

وأوضح المصدر أن السيول أدت إلى جرف جسر في منطقة “تنهالة”، مضيفًا أن استمرار هطول الأمطار وتدفق السيول أدت أيضًا إلى توقف حركة تنقل سيارات النقل والبضائع عبر الطريق الاسفلتي الرابط بين الغيظة وحوف وصولًا إلى سلطنة عمان شرق المحافظة، لافتًا إلى أن عشرات المسافرين محاصرون بسبب تدفق السيول من وادي الجزع إلى منطقة “يروب”.

إقرأ أيضاً  قصف يستهدف معكسر اللواء الخامس بأبين

وأكد المصدر أن المسافرين ناشدوا السلطة المحلية لإنقاذهم، لافتًا إلى أن السلطة المحلية لم تقم بأي شيء لإنقاذ المسافرين، موضحًا أن الأهالي من أبناء المنطقة تمكنوا من إنقاذ أسر بسيارتهم من أبناء محافظة عدن كانوا في طريقهم إلى محمية حوف.

وأضاف أن استمرار تدفق سيول الأمطار تسبب في توقف حركة التنقل بين منطقة حوف ومنطقة “دمقوت”، وهذا الطريق رابط بين محافظة المهرة ومنفذ صلالة في سلطنة عمان.

وحصل “المشاهد” على صور تظهر آثار السيول وماتسببت به من أضرار في قطع الطرق الرئيسية في محافظة المهرة.

يشار إلى أن مركز الأرصاد كان قد أطلق تحذيرات للمسافرين بين مختلف المحافظات من تجنب السفر خلال هطول الأمطار عبر الوديان وفي الطرق الجبلية.

مقالات مشابهة